غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الشرطة ستوصي بتقديم لائحة اتهام ضد نتنياهو في "ملف الهدايا"

شمس نيوز/فلسطين المحتلة

تعتزم الشرطة الإسرائيلية التوصية بتقديم لائحة اتهام ضد رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، بشبهة فسات تتعلق بـ"تلقي الرشاوى والخداع وخرق الأمانة" في نهاية التحقيقات الجارية في الملف المعروف بـ "ملف 1000".

وذكرت القناة الثانية الإسرائيلية، في تقرير مساء الجمعة، أن  رجل الأعمال الأسترالي، جيمس باكر، أدلى الثلاثاء الماضي بشهادته للشرطة بأن الهدايا التي قُدمت إلى "عائلة نتنياهو"، لم تكن هدايا بين أصدقاء "وإنما استجابة لمطالب عائلة نتنياهو وأنه اضطر لتلبية تلك المطالب".

ووافق باكر على الإدلاء بشهادته بعد أن حصل على تأكيدات من الشرطة الإسرائيلية بعدم استخدام شهادته ضده. وذكرت القناة عنه تأكيده للمحققين أن رجل الإعمال، رانون ميلتشين، قد طلب منه مساعدته في تقديم الهدايا لعائلة نتنياهو.

ويواجه نتنياهو شبهات بالفساد وخضع للتحقيق عدة مرات خلال الأشهر القليلة الفائتة، في 3 قضايا. الأولى المعروفة باسم "ملف 1000"، والمتعلقة بحصول نتنياهو وافراد من عائلته على منافع من رجل الأعمال، رانون ميلتشين، وصلت قيمتها إلى مئات آلاف الشواقل.

أما القضية الثانية المعروفة باسم" ملف 2000"، فتتعلق بإجراء نتنياهو لقاءات مع ناشر صحيفة "يديعوت أحرونوت" ارنون موزيس، للحصول على تغطية صحفية إيجابية مقابل التضييق على صحيفة "إسرائيل اليوم" المنافسة".

في حين تعرف القضية الثالثة باسم "الملف 3000"، وتتعلق بشبهات فساد لمقربين ومساعدين من نتنياهو في صفقة شراء غواصات من ألمانيا.