غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر "حماس" تدعو الحكومة لرفع العقوبات عن غزة أو الاستقالة

شمس نيوز/غزة

طالبت حركة "حماس"، اليوم السبت، حكومة الوفاق الوطني بالقيام بواجباتها ومسئولياتها كاملة في قطاع غزة، وفي مقدمتها رفع العقوبات، أو تقديم استقالتها وتشكيل حكومة إنقاذ وطني.

وقالت الحركة في بيان صحافي، إن "حكومة الحمد الله تسلمت كل مسئولياتها في الوزارات بشكل كامل في قطاع غزة ولم تبذل أي جهد في التخفيف عن أبناء شعبنا وفق الصلاحيات".

وأضافت حماس، أن "الحكومة استمرت بفرض العقوبات الظالمة على أهلنا وفشلت فشلا ذريعا في مسار إنهاء الانقسام وتطبيق الاتفاقات المعقودة في القاهرة"، مشيرة إلى أنها أيضا عجزت عن حماية أهل الضفة ولم تتخذ القرارات المناسبة في مواجهة الاستيطان.

وزادت بالقول: "الحكومة توانت عن حماية مقاومة الشعب لسياسة الحكومة الإسرائيلية في الضفة التي أوشكت على تقطيع أواصر مدنها وقراها"، مشيرةً إلى أن "الحكومة كانت عقبة في وجه المقاومة في أداء دورها، إضافة إلى استمرارها في قمع الحريات".

وقالت حماس، إن الحكومة "عجزت تماما في حماية القدس من عمليات التهويد ولم تتخذ القرارات المطلوبة لمواجهة هذه السياسة التهويدية التي يقصد منها تزوير حقائق التاريخ وفرض وقائع على الأرض".

وكان وفدا حركتا حماس وفتح توجهوا الجمعة إلى القاهرة، بدعوة مصرية عاجلة للوقوف على تطورات ملف المصالحة وسبل المضي بها.

واتخذ رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، في نيسان/أبريل الماضي، جملة من الاجراءات العقابية بحق قطاع غزة، والتي قال الرئيس عباس في 2 تشرين اول/اكتوبر أنها لن ترفع الاجراءات إلا بعد ان تتسلم الحكومة المعابر والوزارات والأجهزة الأمنية بشكل كامل في غزة.