غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر انخفاض على درجات الحرارة ومنخفض جوي بدءًا من مساء اليوم

شمس نيوز/غزة

تنبأت دائرة الأرصاد الجوية أن يكون الجو، اليوم الثلاثاء، غائمًا جزئيًا إلى غائم، ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة، مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام، واعتبارًا من ساعات الليل تتأثر البلاد بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة، وتسقط الأمطار خلال ساعات الليل فوق مختلف المناطق، والرياح جنوبية غربية الى غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط في ساعات المساء، والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

ويستمر تأثير المنخفض الجوي والكتلة الهوائية الباردة على البلاد، يوم غدٍ الأربعاء، ويكون الجو غائمًا وباردًا، حيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، لتصبح اقل من  معدلها السنوي العام بحدود درجتين مئويتين، وتسقط الأمطار فوق مختلف المناطق، قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية وزخات من البرد أحيانًا، الرياح شمالية غربية إلى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانًا، قد تصل سرعتها في بعض الهبات إلى حوالي 70 كم/ ساعة والبحر مائج.

 والخميس، يكون الجو غائمًا إلى غائم جزئي، وباردًا، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة، بحيث تبقى أدنى من معدلها السنوي العام بحدود درجتين مئويتين، وتبقى الفرصة مهيأة لسقوط زخات متفرقة من الامطار فوق معظم المناطق حتى ساعات الظهيرة ، الرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية  معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانًا، والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.

فيما يكون الجو، الجمعة المقبل، صافيًا وباردًا نسبيًا إلى بارد، ويطرا ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح حول معدلها السنوي العام والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانًا، والبحر خفيف ارتفاع الموج .

وفي السياق، حذرت  دائرة الأرصاد الجوية المواطنين من: خطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، وشدة سرعة الرياح، وتدني مدى الرؤيا الأفقية نتيجة تشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض، وخطر التزحلق على الطرقات.

 هذا والله أعلى وأعلم