غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر البردويل: اتفقنا مع فتح على التسليم الكامل للحكومة بما يضمن حقوق الموظفين

شمس نيوز/ غزة

كشف عضو المكتب السياسي لحركة حماس، صلاح البردويل، أن حركته اتفقت مع فتح بمباحثات القاهرة الأخيرة على التسليم الكامل لحكومة الوفاق في غزة بما يضمن يحفظ حقوق الموظفين كاملة.

وقال البردويل خلال مؤتمر صحافي، اليوم الثلاثاء، أن "حماس تسعى لحل ملف الموظفين بما يضمن عودة كريمة للموظفين القدامى ويحفظ حقوق الموظفين المعينين بعد عام 2007، مشيرًا أنه جرى التوافق شفهيًا بين حركتي "فتح" و"حماس" فيما يتعلق بملف الموظفين.

وأضاف المكتب السياسي لحماس: "ننتظر العاشر من الشهر الجاري للتأكيد على انتهاء تسليم الحكومة كامل مهامها في قطاع غزة، والإخوة الوزراء يعملون بصلاحيات كاملة، وفق القانون"، آملاً ألا تنتكس الأمور للوراء، وأن يشعر الشعب الفلسطيني بنهاية الجدل حول التمكين.

وأكد البردويل، أن حركة حماس تسعى لتذليل العقبات فيما يتعلق بالتسلم الكامل لحكومة الوفاق لمهامها في غزة، لافتًا إلى أن لقاء الفصائل اليوم الذي دعت له حماس، يهدف "لاطلاع الفصائل على مجريات الاتصال بين رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية ورئيس السلطة محمود عباس والذي وتناول قضية نقل سفارة واشنطن للقدس المحتلة ووضع الفصائل في صورة وخطورة الموقف وما تم الاتفاق عليه والاتفاق على شكل الفعاليات".