غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر حماس تدعو إلى انتفاضة فلسطينية جديدة

شمس نيوز/غزة

دعت حركة "حماس"، اليوم الخميس، إلى انتفاضة جديدة ضد الاحتلال ردًا على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لـ"إسرائيل".

وقال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحماس في كلمة،  إنه يجب إطلاق انتفاضة في وجه الاحتلال الإسرائيلي، مضيفًا أنه يجب الإعلان" أن عملية ما يسمى بالسلام قبرت مرةً واحدة وإلى الأبد".

وزاد "إننا نقف اليوم أمام منعطف تاريخي تمر به القضية الفلسطينية والقدس، وأمام تحدٍ استراتيجي يهدد وجودنا"، داعيًا إلى عقد قمة عربية عاجلة، لترميم المشهد العربي في وجه العدوان الأميركي الإسرائيلي.

وقال هنية: "فلسطين واحدة وموحدة من البحر إلى النهر، لا تقبل القسمة لا على دولتين ولا كيانين، فلسطين لنا والقدس كل القدس لنا، لا نعترف بشرعية الاحتلال، ولا وجود لإسرائيل على أرض فلسطين".

وطالب هنية بإعادة ترتيب المشهد الفلسطيني أمام ما وصفها بالمؤامرة الخطيرة، وإعادة ترتيب الأولويات الفلسطينية أمام هذا القرار "الأخرق الجائر الظالم".

وشدد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس على ضرورة ترتيب المشهد الفلسطيني، وذلك بالإسراع بخطوات المصالحة والوحدة الوطنية، ورفع العقوبات عن قطاع غزة ووقف التعاون الأمني مع الاحتلال بالضفة.

وأكد أيضًا، على ضرورة عقد اجتماع فلسطيني جامع وبشكل عاجل تشارك فيه القيادات الفلسطينية والأمناء العامون من أجل "دراسة الوضع الراهن والاتفاق على السياسة الفلسطينية القادمة ونحن لدينا الإطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير".