غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الجهاد تطالب السلطة بإلغاء "أوسلو" ووقف التنسيق الأمني مع "إسرائيل (صور)

شمس نيوز/ غزة

طالبت حركة الجهاد الإسلامي، السلطة الفلسطينية بإعلان فشل مشروع التسوية وإغلاق اتفاق "أوسلو" ورفض العمل بما يترتب عليه من التزامات وخصوصًا وقف التنسيق الأمني مع "إسرائيل" بكل أشكاله، وذلك ردًا على القرار الأمريكي بالاعتراف بالقدس عاصمة لـ"إسرائيل".

ودعت الحركة خلال مؤتمر صحافي عقدته اليوم الخميس، في مدينة غزة، منظمة التحرير الفلسطينية إلى سحب اعترافها بـ"إسرائيل"، مشددةً على ضرورة التصدي بحزم وقوة وبكل السبل لرفض وإحباط مؤامرة تصفية القضية الفلسطينية المسماه "صفقة القرن" الأمريكية والتي دشنها ترامب بإعلان القدس عاصمة لـ"إسرائيل".

وطالبت الجماهير الفلسطينية بتصعيد انتفاضة القدس وانخراط كل فصائل العمل الوطني والإسلامي فيها، وتمكين وتصعيد المقاومة في كل أنحاء الأراضي المحتلة للقيام بواجبها ومهامها في الدفاع عن الشعب وأرضه ومقدساته في التحرير والعودة.

كما وطالبت العرب والمسلمين بالتوقف عن اتخاذ الولايات صديقًا أو حليفًا للعرب والمسلمين بعد أن اختارت موقع العداء لهم من خلال الشراكة الكاملة مع العدو في كل إرهابه مع الشعب والأمة الإسلامية بإعلان قدسها عاصمة لـ"إسرائيل".

وطالبت جامعة الدول العربية بسحب مبادرة السلام العربية وقطع العلاقات العلنية أو السرية مع "إسرائيل"، وعدم التطبيع معها، وإغلاق سفاراتها وممثلياتها الموجودة في العواصم العربية.


065A9540
065A9566