غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر (محدث) مواجهات ليلية بالضفة والاحتلال يعتقل عددًا من المواطنين

شمس نيوز/الضفة المحتلة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ليلة أمس وفجر الاثنين، ما لا يقل عن 19 فلسطينيًا بينهم القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الشيخ خضر عدنان، وذلك في مداهمات طالت أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

وشهدت عدة مدن بالضفة مواجهات الليلة الفائتة بين الشبان وجنود الاحتلال، في إطار الاحتجاجات المتواصلة رفضًا للقرار الأمريكي بشأن القدس، أسفرت عن إصابة عشرات الشبان.

وتركزت الاعتقالات في محافظات نابلس وطولكرم وقلقيلية وبيت لحم وجنين، وذلك بتهمة "مشاركتهم في المواجهات وإلقاء حجارة باتجاه قوات الاحتلال والمستوطنين"، وفق بيان جيش الاحتلال.

على صلة، اعتقل الاحتلال ثلاثة فتية بينهم طالب في الثانوية العامة، من خلال كمين نصبه جنود الاحتلال خلال تواجدهم بالقرب من الجدار الفاصل غربي قرية رأس كركر غرب رام الله. فيما اقتحمت قوات الاحتلال المنطقة الغربية من القرية وشرعت بإطلاق القنابل الغازية والصوتية بكثافة، حيث تصدى الشبان للجنود ورشقوهم بالحجارة.

ميدانيًا، شهدت عدة مناطق في نابلس ورام الله والبيرة ليلة أمس مواجهات مع قوات الاحتلال، أسفرت عن وقوع عشرات الإصابات بالرصاص المطاطي والاختناق.

وفي قرية النبي صالح، اندلعت مواجهات بين عشرات الشبان والفتية ضد قوات الاحتلال في الناحية الشرقية من قرية النبي صالح، تخللها إطلاق كثيف للقنابل الغازية.

واحتجزت قوات الاحتلال عشرات المركبات على المدخل الشرقي خلال ساعات الليل وشرعت بالتحقيق مع المواطنين.