غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر (محدث) إصابات بالرصاص والاختناق في تجدد المواجهات مع الاحتلال

شمس نيوز/الضفة المحتلة

أصيب عدد من المواطنين، اليوم الإثنين، بالرصاص الحي والاختناق خلال المواجهات التي اندلعت مع جنود الاحتلال الإسرائيلي في عدة مناطق بالضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة، احتجاجًا على القرار الأمريكي بشأن القدس.

ففي قطاع غزة، أصيب مواطنيْن بجراح مختلفة خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال قرب حاجز بيت حانون "إيرز" شمالاً، حسب ما أورد المتحدث باسم وزارة الصحة، أشرف القدرة.

وفي الخليل، قال شهود عيان إن جنود الاحتلال اعتلوا أسطح عدد من منازل المواطنين في باب الزاوية، وأطلقوا قنابل الصوت صوب الشبان الذين أشعلوا الإطارات، ورشقوا الجنود المتمركزين على مدخل شارع الشهداء بالحجارة.

كما أصيب عدد من المواطنين بالاختناق جراء المواجهات التي اندلعت على مدخل مخيم العروب شمال الخليل، عقب مسيرة انطلقت من المخيم باتجاه الطريق الالتفافي (60)، رفضًا لقرار الإدارة الأميركية بالاعتراف بالقدس عاصمة لـ"إسرائيل".

وفي سياق متصل، اندلعت مواجهات عنيفة قرب مستوطنة "بيت إيل" في مدينة رام الله، أسفرت عن إصابة مصور صحافي برصاصة مطاطية في الكتف وآخرين بالاختناق جراء قنابل الغاز التي أطلقها جنود الاحتلال.

وتجددت المواجهات أيضًا في محيط حرم جامعة فلسطين التقنية خضوري، غرب مدينة طولكرم، ما أدى إلى إصابة عدد من الطلبة بالاختناق، و3 بالأعيرة المطاطية.