غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الحكومة: وقف الجباية من غزة ستنعكس سلبًا على دفع المستحقات المالية

شمس نيوز/ رام الله

قال المتحدث الرسمي باسم حكومة الوفاق الوطني، يوسف المحمود، إن وقف الجباية من غزة إلى خزينة الحكومة ستنعكس سلبًا على العملية المالية، وعلى مسؤولية الحكومة في دفع كافة المستحقات المالية، وفي مقدمتها مستحقات الموظفين.

وأضاف المحمود في بيان صحافي، اليوم الاثنين، أن "العقبة الأخيرة التي تم إضافتها خلال الساعات الأخيرة، وهي وقف عملية الجباية والتي كانت ستبدأ يوم أمس 10122017، ستنعكس سلبًا على العملية المالية، وعلى مسؤولية الحكومة في دفع كافة المستحقات المالية، وفي مقدمتها مستحقات الموظفين طبقًا لما جاء في اتفاق القاهرة في تشرين أول الماضي".

وطالب حركة حماس بالتراجع عن خطوة وقف عملية الجباية، "والعمل على إعادة العمل بها، حرصًا على مصالح أبناء شعبنا، وعلى سير عملية المصالحة الوطنية التي نتمسك بها، ونعمل من أجل تحقيقها، وفق قوله.

ولفت المحمود إلى، أن الحكومة لم تتسلّم كامل صلاحياتها ومسؤولياتها، ولم تتم عملية التمكين حسب الاتفاق، منوهًا أن بعض العقبات ما زالت ماثلة حتى اليوم، وتعرقل عملية تمكين الحكومة، ومن ضمنها عودة الموظفين القدامى، "والحكومة تسعى بشكل حثيث لاستكمال تسلم مهامها ومسؤولياتها، من أجل ضمان إنهاء معاناة شعبنا البطل الصامد"، وفق قوله.