غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر هنية لروحاني: نتطلع إلى قرارات هامة للقمة الاسلامية

شمس نيوز/ غزة

قال رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، اليوم الاثنين، إن حركته تتطلع إلى أن تصدر القمة الإسلامية التي ستنعقد نهاية الأسبوع قرارات واضحة من أجل اسقاط القرار الأمريكي.

وأضاف هنية في اتصال هاتفي مع الرئيس الإيراني حسن روحاني، أن القرارات يجب أن تكون بشكل يرقى إلى مستوى الجموع الثائرة في كل العالم.

وجدد هنية اعتبار القرار الأمريكي عدوانًا على الشعب الفلسطيني والأمة الإسلامية "إذ أن القدس سياسيًا فلسطينية ودينيًا إسلامية"، لافتًا إلى أن قرار ترامب يتم مواجهته بتوحيد الموقف الفلسطيني، وبوحدة الموقف العربي والإسلامي الداعم للموقف الفلسطيني وانتفاضته المباركة.

وعبر رئيس الحركة عن اشادته بموقف الجمهورية الإسلامية الإيرانية قيادة ورئاسة وشعبًا في دعم القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني ومقاومته المباركة مثمنًا مواقفهم الثابتة من قضية القدس.

من جانبه، أكد روحاني على موقف الجمهورية الإسلامية برفض هذا القرار؛ واعتبره "قمة العدوان من دول الاستكبار العالمي".

وأكد أن إيران سوف تقوم بكل إمكاناتها إلى جانب الشعب الفلسطيني ليكون له دولته الكاملة وعاصمتها القدس، داعيًا في الوقت نفسه إلى الوحدة.

وأضاف الرئيس الإيراني أن إيران لن تدخر جهداً من أجل إنجاح القمة الإسلامية المنعقدة في تركيا وصدور قرارات تدعم الحق الإسلامي في فلسطين والقدس.