غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر (محدث) الاحتلال يعتقل 10 مواطنين بالضفة ومواجهات عنيفة بالقدس

شمس نيوز/الضفة المحتلة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الفائتة وفجرالخميس، 10 مواطنين في حملة دهم طالت أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال  اقتحمت المنطقة الشرقية في مدينة نابلس، ودهمت ثلاث مطابع، وهي: مطبعة المناهل بالقرب من مخيم بلاطة تعود لعائلة ذوقان، ومطبعة لمسة فنية في شارع القدس تعود لعائلة الخطيب، ومطبعة حجاوي بالمنطقة الصناعية، وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

وفي مدينة الخليل، اقتحمت منازل عدد من الأسرى المحررين، وأجرت عمليات تفتيش داخلها، وعبث بمحتوياتها، وسلمت عددًا منهم بلاغات لمراجعة مخابرات الاحتلال.

وفي سياق آخر، اندلعت مواجهات عنيفة فجرًا، ما زالت دائرة حتى الآن، بمحيط جامعة القدس في بلدة أبو ديس جنوب شرق القدس المحتلة، عقب اقتحام جنود الاحتلال البلدة ومحاصرتها لمباني الجامعة.

وقال شهود عيان، إن قوات الاحتلال أمطرت المنطقة بالقنابل الصوتية والغازية السامة المدمعة، في حين رد الشبان بالحجارة والزجاجات الفارغة، ولم يبلغ عن إصابات مباشرة.

وفي بلدة العيسوية وسط القدس، اعتقلت قوات الاحتلال فجرًا الطفل محمود عمران مصطفى (14 عامًا) من منزله بحي الضهرة. وكانت اعتقلت الشاب ليث سامي شحادة من منزله في بلدة أبو ديس ليلة أمس.