غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الأحمد يكشف موعد انعقاد المركزي ويؤكد: حسمنا موقفنا مع "اسرائيل"

شمس نيوز/ رام الله

كشف عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" عزام الأحمد، اليوم الأحد، أن المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية سينعقد قبل منتصف شهر كانون ثاني 2018.

وأشار الأحمد في تصريحات صحافية إلى ، أن رئيس السلطة محمود عباس، قد كلفه بلقاء رئيس المجلس الوطني سليم الزعنون، باعتبار أنه هو من يوجه الدعوات.

وأضاف أنه جرى التوافق على أن يكون الموعد الملائم قبل منتصف الشهر القادم، معربًا عن أمله في أن ينعقد المجلس المركزي بمشاركة الكل الفلسطيني، بما يشمل حركتي حماس والجهاد الإسلامي.

وأوضح عضو المركزية، أنه نقل دعوة من عباس لرئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية لدى لقائه في غزة، مبينًا أن حماس وعدت بأن يكون موقفهم إيجابيًا لجهة تحديد شكل المشاركة.

ولفت الأحمد إلى أهمية أن يكون جميع الفلسطينيين شركاء في كل التحركات والقرارات التي يتم اتخاذها كما هم موحدون على الأرض في مجابهة الاحتلال، مضيفًا أن "الرئيس عباس لديه الكثير من الأسلحة ليقدمها خلال اجتماع القيادة المرتقب.

وأضاف "سيكون هناك خطوات عملية في جعبة القيادة لمواجهة الخطر الذي بدأ يداهم عاصمة دولة فلسطين القدس، والقضية الفلسطينية برمتها"، مستدركًأ "الموقف الحاسم قد اتخذ بالفعل وانتهى الموضوع".