غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر منخفض جوي قوي يوم الأحد وتحذيرات من فياضانات بالجنوب

تشير آخر الخرائط الجوية إلى وصول منخفض جوي ممتاز لهكذا فترة من العام وذلك خلال ساعات مساء السبت على أن يستمر حتى مساء الاثنين حيث يكون مصحوباً بأمطار رعدية وانخفاض على الحرارة.
ويشير الراصد الجوي عاصم عصيدة إلى أن هذا المنخفض هو الأول والأقوى منذ بداية الموسم الحالي ويستمر ليومين مع توزيعة أمطار تشمل المناطق الشمالية والوسطى والجنوبية من فلسطين على حد سواء.
وأضاف عصيدة أن طلائع المنخفض ستبدأ بالتأثير على مناطق شمال فلسطين خلال ساعات بعد ظهر ومساء السبت على أن تشتد الأمطار صباح الأحد وتمتد من شمال فلسطين وحتى مناطق وسط النقب مع رياح نشطة السرعة ومصحوبة بالعواصف الرعدية أحياناً.
وفيما يتعلق بكميات الأمطار المتوقعة لشتى المناطق الفلسطينية خلال المنخفض قال عصيدة إنه يتوقع تجاوز الكميات الهاطلة على مناطق شمال ووسط وجنوب فلسطين حاجز ال 30 ملم.
وحذر عصيدة من خطورة تشكل السيول والفيضانات وبخاصة في مناطق جنوبي فلسطين وقطاع غزة خلال ذروة المنخفض منوهاً إلى وجود فرصة متوسطة لهكذا فيضانات.
وتطرق إلى التوقعات الجوية للأيام العشرة القادمة قائلاً بوجود فرصة لوصول منخفض آخر خلال الثلث الأخير من هذا الشهر مع إمكانية تغير هذه التوقعات نظراً للمسافة الزمنية البعيدة لهكذا توقع.
أما بخصوص الحرارة المتوقعة فلفت عصيدة إلى انخفاضها إلى 20 درجة في مناطق جبال الضفة و 25 درجة في المناطق السهلية والساحلية.