غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر نائب ترامب يؤجل زيارته إلى الشرق الأوسط للمرة الثانية

شمس نيوز/فلسطين المحتلة

أعلن البيت الأبيض تأجيل زيارة نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس إلى منطقة الشرق الأوسط التي كانت مقررة ليوم الأربعاء، وذلك للمرة الثانية.

وكان من المقرر أن تبدأ زيارة بنس إلى مصر والأراضي الفلسطينية المحتلة الثلاثاء، يلتقي فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومن ثم يتوجه إلى "إسرائيل" لزيارة تستغرق حتى الخميس، وذلك لإجراء جلسات مع رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، حيث كان سيلقي خطابًا بالكنيست وكذلك زيارة القدس القديمة وساحة البراق برفقة مسؤول إسرائيلي، قبل أن يتوجه إلى ألمانيا للاجتماع مع القوات الأميركية المتمركزة هناك.

وقال مكتب بنس، إنه تم تأجيل الزيارة حتى يتمكن من البقاء في واشنطن حتى يتم الانتهاء من التصويت على قانون خفض الضرائب. فيما رجح مسئول رفيع في  البيت الأبيض، أن يتوجه بنس إلى الشرق الأوسط منتصف كانون الثاني/يناير المقبل.

وتأتي زيارة بنس في وقت تشتعل فيه المنطقة بالاضطرابات والاحتجاجات بعد إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب القدس المحتلة "عاصمة لإسرائيل"، ونقل سفارة بلاده إليها.

وأعلنت السلطة الفلسطينية في وقت سابق مقاطعة الزيارة ورفض استقبال نائب الرئيس الأميركي وإجراء زيارة له في بيت لحم، وذلك احتجاجًا على قرار ترامب و"انحياز الإدارة الأميركية لإسرائيل".