غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر العمادي يُعفي أهالي مدينة حمد من أقساط 2018 وهنية يُشيد بالدور القطري

شمس نيوز/ غزة

قرر السفير القطري محمد العمادي، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، إعفاء أهالي مدينة الشيخ حمد في مدينة غزة من الأقساط عام 2018، بعد المناشدة بإعفائهم من جميع الأقساط الشهرية، نظرًا للظروف الصعبة التي يعيشونها.

وقال العمادي خلال حفل أقيم في مدينة حمد بخانيونس جنوب قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، إن قطر خصصت أكثر من ثلاثة ملايين دولار لدعم صمود الشعب الفلسطيني.

من جانبه، أشاد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، بالدور القطري تجاه الشعب الفلسطيني، منوهًا أن قطر وقفت مع قطاع غزة حينما تخلى عنه الكثير، وأنها لم تدعم حماس ولا أي فصيل فلسطيني.

وقال هنية خلال مشاركته في حفل إحياء اليوم الوطني القطري بغزة، "إن دعم دولة قطر لشعبنا الفلسطيني هو بمثابة دعم لنا، ولن نخذل من وقف معنا"، مشيرًا أن مواقف وقرارات قطر تجاه القضية الفلسطينية ثابتة.

وعن قرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قال هنية: "سنسقط قرار ترامب، وصفعة العصر، ولا لتطبيع ولا تنازل عن القدس وحق العودة ولن نعترف بإسرائيل".

 

ودعا هنية "إلى تجديد وإحياء صندوق دعم القدس وضخ الدعم اللازم لأهل المدينة المرابطين والمدافعين عن الأقصى القبلة الأولى وثالث الحرمين للمسلمين".

وحث هنية على "توحيد الكلمة في دول الخليج والسمو على الخلافات الفرعية ومعالجة القضايا الداخلية بالحوار والاحترام المتبادل واحترام سيادة الدول وقراراتها ".

وناشد أهل الخليج بالتوحد من أجل فلسطين ومن أجل القدس ومعالجة القضايا الداخلية بروح الأخوة العربية الأصيلة المعروفة عن أهل الخليج.