غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر المالكي: أمريكا وقفت في الجانب الخاطئ من التاريخ وانحازت للاستعمار

شمس نيوز / فلسطين المحتلة

قال وزير الخارجية والمغتربين، رياض المالكي، إن الولايات المتحدة الأميركية بإجهاضها لمشروع القرار الخاص بالقدس تكون اختارت الوقوف إلى الجانب الخطأ من التاريخ وانحازت للاستعمار.

جاء ذلك خلال وداعه سفير جمهورية مصر العربية لدى دولة فلسطين سامي مراد، اليوم الثلاثاء، في مكتبه بمقر وزارة الخارجية في مدينة رام الله، بحضور وكيل الوزارة تيسير جرادات، ومدير إدارة الشؤون العربية مستشار أول فايز أبو الرب، ومديرة المراسم المستشار أول عبير الرمحي.

وأضاف المالكي، "أن قيام الولايات المتحدة الأميركية بإجهاض مشروع القرار المقدم من مصر إلى مجلس الأمن لحماية وضع القدس باستخدامها حق النقض (الفيتو) تكون اختارت الوقوف على الجانب الخطأ من التاريخ، والانحياز للاستعمار والظلم، وكل ما يقوض جهود السلام في الشرق الأوسط والعالم"، مشيرا إلى أن "ما يسمى بصفقة القرن أصبح من الماضي".

وتابع أن الرد الفلسطيني على "الفيتو" الأميركي كان واضحا، من خلال الانضمام إلى المنظمات والمعاهدات والمواثيق الدولية لتجسيد الشخصية القانونية لدولة فلسطين وتعزيز مكانتها في المجتمع الدولي، مؤكدا أن "الولايات المتحدة الأميركية لم تعد وسيطا نزيها نثق به او نأتمنه على مستقبلنا".