غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الأمن الفلسطيني في جنين يطلق النار على سيارة نجل أبو الهيجا ويصادرها

جنين- شمس نيوز

أطلقت عناصر من الأجهزة الأمنية الفلسطينية، الليلة الماضية، نيران أسلحتها الرشاشة بشكل مباشر على سيارة عاصم جمال أبو الهيجا في محاولة لاعتقاله ظناً منها أنه بداخلها عندما كانت تسير قرب مستشفى الدكتور خليل سليمان الحكومي بمدينة جنين في الضفة الغربية المحتلة.

وقالت مصادر فلسطينية إن النيران أصابت السيارة بشكل مباشر إلا أنه لم تقع إصابات في ركابها، مشيرة إلى أن صديق عاصم ويدعى علي رشيد، كان قد استعار السيارة لنقل طفلته المريضة إلى المستشفى.

وأضافت بأن السيارة توقفت فور إطلاق النار صوبها، حيث هاجمها على الفور عناصر من الأجهزة الأمنية، وقاموا باعتقال الشاب الذي بداخلها، وصادروا السيارة التي هي من نوع "بيجو" بيضاء اللون.

وعلّقت شقيقته بنان أبو الهيجا على حادثة إطلاق النار بقولها عبر حسابها على الفيسبوك: "أجهزة عباس تريد تحسين صورتها أمام الاحتلال بعد فشلهم في منع عملية الخليل "، مشيرة إلى أن شقيقها عاصم مطارد للسلطة منذ فترة طويلة.

والجدير ذكره أن عاصم اعتقل في سجون الاحتلال 3 سنوات، وفي سجون السلطة شهرين، وهو مطارد للأجهزة الأمنية الفلسطينية على خلفية سياسية بسبب رفضه الاستجابة لاستدعاءاتها المتكررة، وهو نجل القيادي البارز في حركة حماس الأسير جمال أبو الهيجا، وشقيق الشهيد حمزة الذي استشهد قبل عدة أسابيع، وله شقيقان في سجون الاحتلال هما عبد السلام وعماد.