غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الانتفاضة الأداة الفعالة لرفض قرار ترامب

خبر عزام يدعو السلطة إلى اغتنام "الفرصة التاريخية" وتعديل مسارها

شمس نيوز/ غزة

دعا عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي نافذ عزام، السلطة الفلسطينية إلى تعديل مسارها واغتنام "الفرصة التاريخية"، والإعلان بشكل صارم وحازم لمواجهة أمريكا و"إسرائيل".

وقال عزام خلال مسيرة جماهيرية بشمال قطاع غزة، انطلقت عقب صلاة ظهر اليوم الجمعة، "إن اتفاقية أوسلو ماتت عمليًا وعلى الأرض، لكن إعلان السلطة مهم وضروري على الصعيد المعنوي والرمزي"، مشيرًا إلى أن "الحفاظ على الانتفاضة وتطويرها مسؤولية كل فلسطيني وعربي ومسلم، وأنها الأداة الفعالة لرفض قرار ترامب".

وأوضح عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد، أن الدول العربية والإسلامية مطالبة بالكثير أولها توجيه البوصلة نحو فلسطين المحتلة، وضرورة وقف الدماء التي تنزف في العواصم العربية والإسلامية وتوجيهها نحو فلسطين، مضيفًا أن الدول العربية والاسلامية أمام موقف تاريخي مسؤول اليوم بعد قرار ترامب.

وأشار عزام إلى، أن الامتين العربية والإسلامية تمتلك أوراق كثيرة للضغط على إسرائيل والولايات المتحدة، مؤكدًا على أهمية أن تعطى الفرصة لجماهير الامة للتعبير عن رأيها فيما يتعلق بقضيتهم المركزية.

وطالب عزام علماء الأمة الإسلامية، بأن يكونوا في طليعة المنتفضين وعلى رأس الحشود في كل أنحاء الوطن العربي، مشددًا على ضرورة توحيد الجهود ورص الصفوف لمواجهة الاحتلال الإسرائيلي.