غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر نتنياهو يتوعد المقاومة بـ "رد صارم" ويحمل "حماس" المسؤولية

شمس نيوز/ وكالات

هدد رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، برد صارم جدًا إن استهدفت فصائل فلسطينية في غزة أهدافًا إسرائيلية، ردًا على تفجير الجيش الإسرائيلي نفقًا فلسطينيًا على الحدود مع القطاع قبل أسبوعين.

وحمل نتنياهو، خلال جلسة حكومته الأسبوعية، حركة حماس المسؤولية عن التصعيد بقطاع غزة المحاصر، وإطلاق أي صواريخ على جنوبي البلاد.

وقال: إن إسرائيل ترى أن حركة حماس مسؤولة أمامها عن أي إطلاق للنار عليها من داخل قطاع غزة.

وحسب رئيس الحكومة، فإنه منذ تدمير آخر نفق على حدود غزة، هاجم جيش الاحتلال الإسرائيلي نحو 40 هدفا من أهداف حماس، بما في ذلك الهجوم عند منتصف الليلة الماضية.

كما ووجه نتنياهو انتقادات شديدة اللهجة للمعارضة وبعض الشخصيات الإسرائيلية، التي وجهت انتقادات للحكومة جراء تعاملها مع التصعيد على الجبهة الجنوبية وعدم الرد بقوة على الصواريخ، قائلا: " لجميع المهرجين وسائل الإعلام الذين ليس لديهم مسؤولية أمنية أو حتى قيادة عملية أمنية، أقترح عليهم الكف عن الصراخ والهدوء، إنني أدفع وأتبنى سياسة مسؤولة ومتوازنة مع وزير الأمن ورئيس الأركان، فكل من يحاول المساس بنا سيكون هدفا لنا".

وعند منتصف الليل قصف الطيران الحربي للاحتلال الإسرائيلي، برج إرسال للمقاومة قرب مطار غزة المدمر شرقي محافظة رفح، جنوب قطاع غزة.

وقال الناطق باسم جيش الاحتلال، إن القصف استهدف موقع استطلاع تابع لحركة حماس، ردا على إطلاق قذائف صاروخية أمس في منطقة النقب الغربي.

وكانت عدة صواريخ أطلقت من غزة، الجمعة، صوب مستوطنات غلاف القطاع سقط أحدها على مبنى بالمجلس الإقليمي "شاعر هنيغف" ملحقا أضرارا به.


ترجمة موقع 48