غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر موظفو غزّة يطالبون بتشكيل حكومة "إنقاذ وطني" ورحيل "التوافق"

شمس نيوز/غزة

طالبت نقابة الموظفين بقطاع غزة، اليوم الثلاثاء، حكومة التوافق برئاسة رامي الحمد الله بـ"الرحيل" وتشكيل حكومة انقاذ وطني، لـ"تنكرها لحقوق الموظفين وعدم استجابتها لمطالبهم العادلة".

وقال رئيس نقابة الموظفين بقطاع غزّة، يعقوب الغندور، في كلمة له خلال تظاهرة احتجاجية نظمتها النقابة، إن حكومة الحمد الله فرقت بين أبناء الشعب الواحد، مشيرًا إلى أنه حتى اللحظة لا يوجد أفق لحل أزمة موظفي غزة.

 وشدد الغندور على استمرار النقابة في دعم جهود المصالحة، مستدركًا أن مصير المصالحة "الفشل" بسبب التنكر لمطالب موظفي غزة واستحقاقات المصالحة.

وأضاف الغندور، أنه بعد 3 شهور على خطوات المصالحة، تتنكر حكومة التوافق للموظفين، مؤكدًا على تمسك النقابة بحقوقها العادلة التي لا تقبل المساومة.

كما دعا أيضًا الفصائل الوطنية والإسلامية والراعي المصري للمصالحة، وكافة الأطراف لتحمل مسؤولياتها تجاه الشعب الفلسطيني.

وكان رامي الحمد لله قال، أمس الإثنين في تصريحات صحافية، إن حكومته لا تستطيع دمج واستيعاب كل موظفي قطاع غزة، الذين عيّنهم حركة حماس خلال السنوات العشر الماضية.

لكنه قال، إن الحكومة لن تلقي بأي موظف إلى الشارع، لكن هذا لا يعني دمج واستيعاب كل الموظفين المذكورين، مؤكّدًا أن الحكومة تعدّ حلولًا خلّاقة وذكية للجميع.

ووفق اتفاق القاهرة الذي ستستند إليه حركتا فتح وحماس لحل الملفات العالقة، الذي وقعته الفصائل في شهر مايو/ أيار 2011، فإنه ينص على حل مشكلة هؤلاء الموظفين من خلال دمجهم في الوزارات، عبر لجنة قانونية تشكلها الحكومة.


_T0A9839
_T0A9880
_T0A9711
065A4035

 
065A4033