غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الاتحاد الآسيوي يبرز الإنجاز التاريخي لمنتخب فلسطين الأولمبي

شمس نيوز/ وكالات

استعرض الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، مشاركة المنتخب الوطني الفلسطيني الأولى في بطولة آسيا تحت 23 عامًا في الصين.

وأبرز الموقع الرسمي مشوار فلسطين في التصفيات، حيث قدم المنتخب الوطني عروضاً مميزة، بعد أن أنهى منافسات المجموعة مُتفوقاً على الأردن.

واستضافت فلسطين مباريات المجموعة الخامسة على أرضها في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، وشهدت التصفيات واحدة من أكثر الجولات إثارة، بعد أن وجد المُضيفون أنفسهم متأخرين بهدفين نظيفين أمام المنتخب الأردني في غضون 35 دقيقة فقط منذ بداية المباراة.

وكانت فلسطين قد افتتحت مبارياتها بالتعادل بهدفين لمثلهما أمام طاجيكستان، وبعد فوز الطاجيك على بنجلاديش بثلاثية لهدف بساعات قبل مباراة فلسطين والأردن، وعلى ضوء ذلك فإن الهزيمة أمام المنتخب الأردني كانت ستجعل المهمة في غاية الصعوبة لحسم بطاقة التأهل للمنتخب الوطني.

وقلص المُضيفون النتيجة قبل الاستراحة بين الشوطين، وشهد الشوط الثاني من اللقاء قتالاً فلسطينيًا رائعًا، حيث أدى الضغط المستمر على المرمى الأردني إلى إحراز التعادل عبر محمود يوسف في الدقيقة 66.

وفي الوقت الذي كانت فيه المباراة تدخل الرمق الأخير، أخفق حارس مرمى المنتخب الأردني رأفت الربيع في إمساك كرة عالية من ركلة حرة عند الدقيقة 75، كان البديل بهاء وريدات لها بالمرصاد، ووضع الكرة في المرمى الفارغ،  صانعًا الفرحة لأصحاب الأرض.

وسجل المهاجم محمود أبو وردة "هاتريك" خلال الفوز في الجولة الأخيرة على بنجلادش، لتحتل فلسطين صدارة المجموعة عن جدارة، وتحجز مكانها في نهائيات البطولة القارية للمرة الأولى في تاريخها