غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الاحتلال يعتقل 13 مواطنا من أنحاء متفرقة بالضفة الغربية

شمس نيوز/القدس المحتلة

اعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد 13 شاباً فلسطينياً في الضفة المحتلة  وتم نقلهم للتحقيق, بينهم 5 من الخليل, وبلدة بيت أمر شمال الخليل.

ويدعي جيش الاحتلال أن خمسة من المعتقلين "ضالعون بأنشطة مقاومة لقواته بالضفة"، مشيراً إلى أنه جرى إحالتهم لدى الجهات الأمنية المختصة للتحقيق معهم.

ففي بلدة بيت أمر شمال الخليل، أفاد الناطق باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان محمد عوض أن قوّة عسكرية كبيرة لجيش الاحتلال اعتقلت شقيقين أحدهم معاق حركيا.

وأوضح أن المعتقلين هما: محمود بدر محمود اخليل (28 عاما) وشقيقه المعاق الحركي زياد (35 عاما)، والذي أصيب بإعاقة حركية جراء إصابته برصاص الاحتلال بالعام (1994).

وتخلل عملية الاعتقال إلقاء للحجارة على قوات الاحتلال، وتركزت العملية في منطقة البياضة بالبلدة، خلع جنود الاحتلال خلالها أبواب منزلي المعتقلين.

وفي مدينة الخليل، أفادت مصادر محلية أن قوة عسكرية من جيش الاحتلال اعتقلت الشابين صهيب وعبد الرحمن الجنيدي عقب مداهمة منزليهما في حي رأس الجورة بالمدينة، إضافة إلى اعتقال الشاب أنس راتب الدويك، ونقلتهما إلى جهة مجهولة.

من جانبها، أكدت مصادر محلية من بلدة بني نعيم أن قوات الاحتلال اعتقلت الشقيقين مأمون وعمرو ذياب الحجوج وحازم عقل الحجوج.

وفي بلدة الشيوخ شرق الخليل، أعلن الاحتلال اعتقال ناشط في حماس، وثلاثة مواطنين آخرين في بلدة بني نعيم شرق الخليل وآخر بمدينة يطا جنوب الخليل.

وفي بيت لحم، أعلن الاحتلال اعتقال مواطنين اثنين، وآخر من مدينة قلقيلية ادعى الاحتلال أنه ناشط في حماس، بالاضافة إلى ناشط في حماس من بلدة بيتين قرب رام الله.