غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر مستوطنون يقتحمون باحات الأقصى تحت حراسة قوات الاحتلال

شمس نيوز/القدس المحتلة

أقدم عناصر من جماعة تطلق على نفسها اسم "طلاب لأجل الهيكل" صباح اليوم الأحد، على اقتحام المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة، بحراساتٍ معززة ومشددة من شرطة الاحتلال الخاصة.

وقالت مصادر محلية، إن هذه المجموعات نفذت جولات تخللها حركات وألفاظ استفزازية عنصرية في باحات المسجد الأقصى، بالتزامن مع فرض شرطة الاحتلال إجراءات مشددة على دخول المصلين إلى المسجد، وتقوم باحتجاز بطاقاتهم الشخصية على البوابات الرئيسية، إلى حين خروج أصحابها منه.

وكانت "جماعة طلاب لأجل الهيكل" أعلنت خلال اليومين الماضيين نيتها تنظيم اقتحامات للمسجد اليوم الأحد، تضامنا مع الحاخام "يهودا غليك"، الذي تم تمديد منعه من اقتحام الأقصى حتى نهاية الأسبوع المقبل.

وتتشكل هذه المجموعة المتطرفة من طلاب في الجامعات العبرية، يقودها المتطرف تومي نيساني، والمتطرفة راشيل توتي، وسارة ياشيديف، وعوفير ليفني، وعدد من طلاب الجامعة العبرية في القدس المحتلة.

يذكر أن حارة باب السلسلة المُفضية إلى المسجد الأقصى شهدت الليلة الماضية مواجهات بين السكان وقوات الاحتلال التي اقتحمت منازل المواطنين اعتقلت خلالها أحد الشبان على الأقل، بتهمة المشاركة في هذه المواجهات.