غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر بعد وقف المساعدات... لاجئ سوري يشعل النار بنفسه

شمس نيوز/غزّة

أشعل لاجئ سوري، يوم أمس الأربعاء، النار في نفسه أمام مكتب مساعدات الأمم المتحدة في مدينة طرابلس، شمالي لبنان، ما أدى لإصابته بحروق بالغة نقل على إثرها للمستشفى.

وقال مدير مستشفى السلام، الطبيب غبريال السبع، لوكالة الأناضول، إن "اللاجئ رياض زيبو (45 عامًا) أصيب بحروق معظمها من الدرجة الثالثة في مناطق الوجه والأطراف العلوية والبطن والصدر وجزء من الأطراف السفلية، أي بما يقدر بـ35% من مساحة الجسد".

وأضاف السبع أن "المصاب وصل بوضع سيء جدًا لكنه حاليًا في حالة مستقرة، ويبدو أن الرجل كان يريد تبليغ رسالة للفت النظر إلى وضعه المزري كلاجئ سوري في لبنان".

من جهته، قال شهود عيان، إن "موظفي مكتب الأمم المتحدة أبلغوا اللاجئ زيبو بوقف المساعدات عنه وأن عليه مراجعة الجهات المعنية بعد أيام".

وأضاف الشهود أن "زيبو" غضب بشدة وبدأ بالصراخ بعد إبلاغه بوقف المساعدات عنه، قبل أن يحضر مادة البنزين ويسكبها على جسده ويشعل النار فيه.

وأمس الثلاثاء، حذّرت دراسة مشتركة أجرتها منظمات أممية، من أن 58% من اللاجئين السوريين في لبنان يعيشون في فقر مدقع (على أقل من 2.87 دولار لكل شخص يوميًا)، وأن أكثر من 75% منهم يعيشون تحت خط الفقر (أقل من 3.84 دولار يوميًا).

وبحسب المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، وصل عدد اللاجئين السوريين في لبنان إلى 997 ألف لاجئ، حتى نهاية نوفمبر/ تشرين الثاني 2017، مقابل 1.1 مليون لاجئ في ديسمبر/كانون الأول 2016.(الأناضول).