غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الراصد الجوي لـ "شمس نيوز" : جبهة هوائية باردة تعبر البلاد مساءً وأمطار غزيرة منتظرة

شمس نيوز/خاص

بدأت البلاد منذ ساعات فجر اليوم الأحد بالتأثر بكتلة هوائية باردة مصاحبة لمنخفض جوي يتمركز شرق سوريا، وما زالت الأمطار تهطل على شكل زخات متفرقة في أنحاء مختلفة من الأقاليم الشمالية والوسطى، ويُتوقع أن تستمر الامطار المتفرقة بالهطول خلال ما تبقى من ساعات النهار.

وأفاد الراصد الجوي قصي الحلايقة لـ"شمس نيوز" أن آخر التنبؤات الجوية تُفيد بأن الرياح الباردة ستتعمق بشكل اكبر نحو السواحل الممتدة في شرق البحر المتوسط، مما سيعمل على تشكل جبهة هوائية باردة ورطبة، وبالتالي يُنتظر بعد مشيئة الله أن تشتد الفعالية الجوية اعتباراً من ساعات العصر وساعات المساء الأولى".

وأوضح الحلايقة أن هطول الأمطار سيشمل مختلف المناطق، وتسقط مصحوبة بعواصف رعدية أحياناً، وبهبات قوية من الرياح، ولا يُستبعد أن تكون الأمطار غزيرة في بعض الفترات، محذراً من تشكل السيول في المناطق المنخفضة والأودية.

وتوقّع الراصد الجوي أن تكون الاجواء باردة يوم غدٍ الاثنين بحيث تسقط أمطار متفرقة خلال النصف الأول من النهار، في مناطق مختلفة، إلّا أن الفرصة الأكبر ستكون لشرق وجنوب البلاد، وينحسر المنخفض الجوي سريعاً ظهر الاثنين لتتوقف الأمطار بشكل كلي.

وتبقى الأجواء باردة يوم الثلاثاء، وتكون درجات الحرارة دون معدلاتها السنوية العامة.