غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر د. خليل الحية يكشف لـ"شمس نيوز": الاتصال بين هنية والأحمد لزيارة غزة تم بمعرفة المصريين

شمس نيوز/خاص

كشف د. خليل الحية، النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني، وعضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس، لوكالة "شمس نيوز"، أن الاتصال الهاتفي بين رئيس الوزراء إسماعيل هنية ورئيس وفد المصالحة عن حركة فتح عزام الأحمد، تم بوساطة مصرية وباطلاع الجانب المصري.

وقال د.الحية: المهاتفة التي جرت بين رئيس الوزراء إسماعيل هنية وبين عزام الأحمد، تمت بمعرفة المصريين، حيث تواصلنا معهم ووضعناهم في الصورة حتى يبقوا معنا، لأننا لا نبحث عن وسيط آخر، لا زالت مصر هي الوسيط الوحيد، ظروف مصر اليوم ربما تسمح أو لا تسمح، هذا الأمر هم وحدهم من يقدّرونه، وما زالت الرعاية المصرية هي القائمة لهذه المصالحة".

وأكد النائب الحية لـ"شمس نيوز" أن موعد زيارة الوفد الفصائلي لبحث المصالحة في غزة تم تحديده مطلع الأسبوع المقبل، مشددا على أن إنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة الفلسطينية بالنسبة لحماس ضرورة، سعت لها في محطات متعددة، وقدمت تنازلات كثيرة في سبيل ذلك "وعليه نحن من يوم أن أُعلن في الإعلام أن السيد محمود عباس قد شكل وفداً فصائليا لزيارة غزة، واللقاء بنا للمصالحة، رحبنا بهذا على لسان رئيس الوزراء إسماعيل هنية، وتم الاتفاق على أن يكون مطلع الأسبوع المقبل هو موعد قدوم الوفد، وهذا الموعد في اعتقادي لن يتجاوز الأحد أو الاثنين أو الثلاثاء".

وتنشر "شمس نيوز" بعد قليل مقابلة شاملة وموسعة مع د. خليل الحية، تحدث فيها عن مواقف ورؤية حركة حماس من التطورات السياسية المختلفة على الساحة الفلسطينية والإقليمية والدولية.