غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر ردًا على اتهام الحكومة.. حماس: أموال الجباية الداخلية صرفت رواتب لموظفي غزة

شمس نيوز/غزة

قالت حركة "حماس"، إن الحكومة الفلسطينية لا تريد انهاء معاناة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وتتهرب من تطبيق استحقاقات المصالحة الوطنية، الموقعة في العاشر من كانون الأول/ ديسمبر الماضي"، وذلك ردًا على اتهام حكومة الوفاق لها "بأنها ما تزال تسرق أموال الشعب في غزة".

وقال القيادي في الحركة يحيى موسى، لوسائل إعلام محلية، إنه "ببساطة شديدة، هذه الحكومة تأتمر بأمر رئيس السلطة محمود عباس، وتنفذ فقط ما يريده هو، وبيان مجلس الوزراء جاء بسبب عدم مشاركة حماس في جلسات المجلس المركزي الذي عقد على مدار اليومين الماضيين".

وأضاف موسى: "لا نفهم ماذا تريد الحكومة من حركة حماس، فعندما تقول إن حماس لا تزال تمارس فرض الأتاوات تحت مسميات مختلفة من الرسوم والضرائب لصالح خزينتها، هذا كذب، فالجباية الداخلية لا تتعدى بأي حال من الأحوال 15 مليون شيكل، وتم صرفهم للموظفين الذين على رأس عملهم بما في ذلك شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي الذي من المفترض أن تدفعه الحكومة لموظفي غزة، لكن الحكومة تنكرت لحقوقهم"، وفق قوله.

وتابع: "أموال الجباية الداخلية التي تتحدث عنها الحكومة صرفت للموظفين بغزة، حتى لا تتوقف الوظيفة العامة ولا تتوقف مصالح المواطنين في القطاع".

وكان مجلس وزراء حكومة الوفاق خلال جلسته الأسبوعية التي عقدها في مدينة رام الله اليوم الثلاثاء، برئاسة رئيس الوزراء رامي الحمد الله، اتهم حركة حماس بفرض "الأتاوات" على المواطنين في غزة لصالح خزينها، وبرفض تمكين الحكومة من أداء مهامها بشكل كامل، وبرفض تمكين الموظفين الرسميين القدامى في قطاع غزة من العودة إلى عملهم.

كما اتهم المجلس، حركة حماس بممارسة "الأكاذيب والافتراءات" تجاه حكومة الوفاق الوطني، منوهًا إلى استخدامها لكلمة "العقوبات" في إشارة إلى تصويب الأوضاع التي قامت بها الحكومة في قطاع غزة.

وقال: "إن ذلك يهدف إلى تشويه الحقائق وتضليل المواطنين وحرف الانظار عن التعطيل المتعمد الذي يستهدف عمل الحكومة واستكمال عملية المصالحة، كما تهدف إلى مواصلة ابتزاز الحكومة وسرقة أموال الشعب الفلسطيني، غير آبهة بمعاناة أهلنا في قطاع غزة".