غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الاحتلال يفرض طوقا أمنيا على غرب الخليل

شمس نيوز / القدس المحتلة

على إثر عملية إطلاق النار التي أسفرت عن مقتل مستوطن وإصابة زوجته و3 آخرين بجراح وصفت بعضها بالخطيرة غرب مدينة الخليل، نفذت قوات الاحتلال عمليات تمشيط واسعة في محيط موقع إطلاق النار القريب من حاجز ترقوميا، كما وشنت حملة مداهمات وتفتيش واسعة في قرية إذنا.

ومنع جنود الاحتلال الموظّفين من الخروج إلى عملهم، ودخول المعلّمين من خارج البلدة، وخروج الحالات الإنسانية.

وبعد العملية مباشرة فرضت قوات الاحتلال إغلاقاً تاماً على المنطقة، وأعلنت عنها منطقة عسكرية مغلقة، وبدأت بعمليات تمشيط ومداهمات استهدفت أحياء قرية إذنا،  مشيرة إلى أن جيش الاحتلال كان قد داهم العديد من المباني السكنية والتجارية ودققت في هويات أصحابها ومن تواجد فيها، وقد دمروا محتويات وأثاث عدة مباني سكنية، دون أن يبلغ عن عمليات اعتقال.

ووفقاً لما جاء على موقع واللا الإخباري فإن القتيل هو ضابط شرطة يبلغ من العمر 40 عاماً من مستوطنة "موديعين"، مشيراً إلى أنه رغم الجهود المشتركة الهائلة لقوات الجيش والاستخبارات وشرطة حرس الحدود لم يتم العثور على طرف خيط يقود إلى اعتقال مشتبه بهم.

وأفادت تحقيقات قوات الاحتلال حول العملية بأن المهاجم أطلق النار على ثلاث مركبات لكن مركبة الضابط تعرضت لنيران كثيفة مما اسفر عن مصرعه وإصابة زوجته، فيما اصيب طفل كان مع عائلته في مركبة أخرى.