غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الخارجية السورية: لا نحتاج دولارات أمريكا لإعادة إعمار بلادنا

شمس نيوز/وكالات

قالت وزارة الخارجية السورية، اليوم الخميس، إن حكومة بلادها لا تحتاج أموال الولايات المتحدة لإعادة الإعمار في البلاد، وفق "روسيا اليوم".

ويأتي تصريح الوزارة، ردًا على ما أعلنه وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، أمس الأربعاء، بأن بلاده وحلفاءها لن يقدموا المساعدة لإعادة إعمار المناطق الخاضعة للحكومة السورية قبل رحيل بشار الأسد.

وأضافت: "الحكومة السورية ليست بحاجة لدولار واحد من واشنطن لإعادة الإعمار في سوريا، لأن هذا الدولار ملطخ بدماء السوريين، وهي أصلا غير مدعوة للمساهمة في ذلك لأن سياسات الإدارة الأمريكية تخلق فقط الدمار والمعاناة".

وجددت الخارجية السورية، على أن الوجود العسكري الأمريكي على الأراضي السورية غير شرعي ويشكل خرقًا سافرًا للقانون الدولي واعتداء على السيادة الوطنية وأن هذا الوجود كان ولا يزال يهدف إلى حماية تنظيم "داعش" الذي أنشأته إدارة أوباما، وفق قولها.

وشددت على، أن الشأن الداخلي في أي بلد من العالم، هو حق حصري لشعب هذا البلد وبالتالي لا يحق لأي كان مجرد إبداء الرأي، وبالتالي أي حل سياسي في سوريا لا يمكن إلا أن يكون تلبية لطموحات الشعب السوري وليس تحقيقًا لمصالح خارجية.

وكان تيلرسون أعلن كذلك، أن بلاده تعتزم الحفاظ على وجودها العسكري والدبلوماسي في سوريا حتى هزيمة تنظيم الدولة "داعش" بالكامل، مجددًا رفض واشنطن بقاء الرئيس السوري بشار الأسد في السلطة.