غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر إضراب شامل في القدس رفضًا لزيارة بنس لساحة البراق

شمس نيوز/القدس المحتلة

يعم الإضراب الشامل، اليوم الثلاثاء، كافي مناحي الحياة في مدينة القدس المحتلة، احتجاجًا على زيارة نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، لساحة البراق.

وقالت القوى الوطنية والإسلامية في القدس، والتي دعت إلى الإضراب، إن "الغطاء الأمريكي، يستهدف سلب تاريخ ومستقبل فلسطين وقضيتنا الأصيلة دون اعتبار للقرارات الدولية الصادرة بحق شعبنا وترابه وأرضه بالقدس عاصمة".

وانتقدت القوى الوطنية، في بيان، الدور العربي الرسمي "المتخاذل" في مواجهة السياسية الأمريكية والإسرائيلية، محذرةً من  "تداعيات ودلالات تدنيس بنس ساحة البراق".

كما دعت أيضًا" إلى التصدي ومواجهة سياسات القمع والإرهاب والقتل الإسرائيلي وتصعيد المقاومة الشعبية الشاملة وإعلاء الأصوات والاحتجاجات والمظاهرات الجماهيرية وإغلاق الشوارع في وجه قوات الاحتلال وعصابات المستوطنين في القدس وقراها بأزقتها وشوارعها وحواريها".

وطالبت الجماهير بالخروج، يوم الجمعة المقبل، في مسيرات حاشدة في الميادين العامة في القدس بعد أداء صلاة الجمعة للتعبير عن غضبها إزاء كل المؤامرات التي تحاك ضد القضية والمشروع الوطني.

ويزور بنس "إسرائيل" في أول جولة شرق أوسطية له، شملت مصر والأردن أيضا. فيما قاطع الفلسطينيون زيارة المسؤول الأمريكي ورفضوا الاجتماع معه على خلفية قرار الأمريكي بشأن القدس.

وفي السادس من كانون الأول/ديسمبر، أعلن الرئيس الأمريكي ترامب اعتراف بلاده بالقدس "عاصمة لإسرائيل"، في خطوة أثارت غضبًا فلسطينيًا وعربيًا ودوليًا.