غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر روائية جزائرية تدخل غينيس بتأليف أضخم كتاب

شمس نيوز/الجزائر

تمكنت الروائية الجزائرية شابّة، نورة طاع الله، من دخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية بتأليفها أضخم في العالم وأكثره غرابة، وبذلك كسرت احتكار مجموعة كتّاب من أمريكا للرقم.

ويضم الكتاب الذي يحمل عنوان " أبواب النجاح "، 10551 صفحة، ويزن أكثر من 45 كيلوغرام، أمّا طوله فيبلغ 57 سنتيمتر.

وتطرقت الكاتبة  البالغة من العمر 28 عامًا في مؤلفها لآلاف الحكم الشعبية والأمثلة القديمة والمقولات المأثورة المستوحاة من الحياة اليومية، وقامت بتحليلها وتضمينها في هذا المؤلف الضخم.

حصلت نورة على شهادة الليسانس في الحقوق وشهادة الكفاءة المهنية في المحاماة، لكن مسارها الدراسي لم يمنعها من مواصلة هوايتها في الكتابة والتأليف حتى وصلت إلى العالمية.

وتقول نورة، إن "حلمها بتأليف هذا الكتاب، بدأ منذ الصغر عندما كان عمرها 13 سنة، حيث كانت مهتمة بتدوين كل الحكم والأقوال المأثورة والأمثلة الشعبية التي تسمعها بمحيطها الاجتماعي في دفتر خاص"، ورغم انشغالها بالدراسة الثانوية ثم الجامعية، إلاّ أنها كانت تخصص وقتا للكتابة.

وتضيف " كنت أريد أن أصبح حكيمة هذا العصر خاصة أن أغلب الحكماء ماتوا منذ مئات السنين، حتى رأيت مناما بأن مدينتي مكسوّة بكتاب كبير وهو لي، ومن لحظتها حدث معي شيء غريب، أعطاني طاقة وإلهامًا وإصرارًا وحماسًا لا يوصف".

وتشير إلى، أن  كتابها كان يمكن أن يكون أكبر وعدد صفحاته أكثر من 10551، إلا أنها اكتفت بهذا الرقم نظرا لعجز المطابع في الجزائر عن طبعه.