غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر احذروا الوجبات السريعة فإنها 'تجعلكم أكثر عرضة للأمراض'

شمس نيوز/ وكالات

توصلت دراسة حديثة إلى أن الوجبات السريعة تسبب أضرارًا بالغة لجهاز المناعة في جسم الإنسان، لافتةً إلى أنها تجعل الشخص على المدى الطويل أكثر عرضة للإصابة بالأمراض على اختلاف أنواعها.

ووفق الدراسة التي أجراها علماء في جامعة بون الألمانية، فإن الوجبات السريعة تؤثر سلبًا على جهاز المناعة، بعد أن تبين أن الطعام الذي يحتوي على كميات عالية من الدهون والسعرات الحرارية يجعل الجسم أكثر قابلية للإصابة بالالتهابات البكتيرية، ما يعني في النهاية أن جهاز المناعة يُصبح أقل فعالية في جسم الإنسان.

وأجرى العلماء تجاربهم على فئران من أجل معرفة تأثير "النظام الغذائي الغربي" على الجسم فخلصوا إلى هذه النتائج، التي أظهرت أيضًا أن هذا النظام يؤدي إلى تطوير الالتهابات البكتيرية في الجسم.

وأوضح القائمين على الدراسة، أن الوجبات السريعة تؤدي إلى الإصابة بأمراض السكري وتصلب الشرايين أيضًا على المدى الطويل، إضافة إلى عدد من الأمراض الأخرى التي تنتشر في المجتمعات ذات النمط الاستهلاكي الغربي.

وقالت قائدة البحث الطبي أنيتا كريست، إن "النظام الغذائي غير الصحي يقود إلى ارتفاع غير متوقع في عدد من الخلايا في الدم التي تؤثر على جهاز المناعة"، مشيرةً إلى أن "هذا كان مؤشراً على وجود ارتباط بالخلايا المناعية في النخاع العظمي".