غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر مطالب بتدويل المقدسات الإسلامية في السعودية

شمس نيوز/الرياض

طالبت الهيئة الدولية لمراقبة إدارة السعودية للحرمين بتدويل المقدسات الإسلامية في المملكة، داعية الحكومات والمؤسسات الإسلامية إلى المشاركة في إدارة المشاعر المقدسة بالسعودية.

ورفضت الهيئة في عريضة وجهتها للحكومات الإسلامية حول العالم، "تسييس" السلطات السعودية للعبادات عبر "توظيف التوجهات السياسية للعائلة الحاكمة السعودية للدين عن طريق استخدام المنابر الإسلامية في تسويق قرارات الحكومة"، منددة بحرمان المسلمين من تأدية مناسكهم لأسباب سياسية

ونددت العريضة أيضًا بـ"الفساد المالي من خلال توزيع عوائد الحج والعمرة على بعض الأمراء السعوديين"، وتوزيع حصص الحج على الدول الإسلامية بصورة غير عادلة، وعدم الاهتمام بتأهيل البنية التحتية بشكل تسبب في العديد من الكوارث أثناء مواسم الحج.

وقالت الهيئة، إن السلطات السعودية تقوم بتشويه وتدمير الأماكن الأثرية الإسلامية وتحويلها إلى مدن حديثة تفتقر إلى الوجه الإسلامي.

وطالبت الهيئة منظمة التعاون الإسلامي بالدعوة إلى اجتماع عاجل لمناقشة مطالب العريضة، وقالت إنه في حال عدم تحقيق هذا المطلب فإنها تدعو إلى إيجاد آلية دولية وإسلامية بديلة لإدارة المشاعر المقدسة بشكل عاجل.