غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر القدرة: ساعات تفصلنا عن توقف خدمات مستشفى بيت حانون والدرة للأطفال

شمس نيوز/ غزة

حذرت وزارة الصحة بغزة، اليوم الأحد، من توقف بعض المشافي بشكل كامل وذلك بسبب أزمة الوقود التي تمر بها الوزارة، داعيةً ممثلي فصائل العمل الوطني والإسلامي، إلى اجتماع عاجل لبحث تداعيات أزمات القطاع الصحي بغزة.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة أشرف القدرة في تصريح له، "ساعات تفصلنا عن توقف الخدمة في مستشفى بيت حانون والدرة للأطفال بسبب اقتراب الوقود من النفاذ".

وكانت وزارة الصحة أعلنت في، 23 يناير الجاري، عن قيام وزير الصحة جواد عوان بتخصيص مبلغ مليون شيكل لتزويد مرافق الوزارة بالوقود، لافتًة أن الكمية التي يوفرها المبلغ تكفي لعشرة أيام فقط.

وقد أعلنت وزارة الصحة قبل أيام، تعرضها لأزمة وقود سيكون لها تأثيرها على تقديم الخدمات الصحية، وذلك من خلال توقف العمل في بعض مرافق الوزارة، بالإضافة إلى التداعيات الخطيرة التي سوف تشهدها العديد من الأقسام أمثال قسم غسل الكلى، والعناية المركزة، وأكشاك الولادة، وبنوك الدم.

وأوضحت الوزارة سابقًا، أنها تقوم حاليًا بتشغيل المولدات صغيرة الحجم، وذلك من أجل تقليص كميات الوقود المستهلكة لتشغيل كافة مرافقها، مشيرًة إلى أن تكلفة الساعة الواحدة من انقطاع التيار الكهربائي هو 2000 دولار.