غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الاحتلال يقرر إعادة طفلة إلى أهلها في الضفة بعد إبعادها لغزة

شمس نيوز/ غزة

قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، إعادة الطفلة غادة رامي فوزي ابراهيم (14عامًا)، من سكان مدينة الرام في الضفة الغربية، إلى عائلتها بعد إبعادها إلى قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، بأن الطفلة وصلت قبل قليل إلى الجانب الإسرائيلي، وفي طريقها للضفة.

وكانت قوات الاحتلال أوقفت عند حوالي الساعة 14:00 من يوم الأحد الموافق 21/1/2018، الطفلة ابراهيم في حي العيساوية في مدينة القدس المحتلة في الضفة الغربية، واقتادتها للتحقيق في أحد مراكز الشرطة في المدينة، وقامت باحتجازها.

وذكرت مصادر عبرية، أن سلطات الاحتلال اعتقلت قبل اسبوعين فتاة تبلغ من العمر (14 عامًا) وتقيم في الضفة الغربية المحتلة ثم أطلقت سراحها بعد ثلاثة أيام على معبر ايرز/ بيت حانون شمال قطاع غزة، من دون تسمح لها حتى اليوم بالعودة إلى ذويها في الضفة.

وقال "مركز الدفاع عن الفرد هموكيد"، "إن الفتاة واسمها غادة، تقيم مع ذويها في بلدة الرام في شمال الضفة الغربية وقد اعتقلت في 13 كانون الثاني/ يناير الجاري في القدس لأنه لم يكن بحوزتها ترخيص يجيز لها التجول في المدينة الخاضعة للسيطرة الإسرائيلية".

وبعد ثلاثة أيام من اعتقالها تم إبلاغها بأنه سيفرج عنها عند معبر قلنديا القريب من بلدتها، وفوجئت الفتاة بأنها في معبر بيت حانون/ إيرز شمال قطاع غزة.