غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الاحتلال يعتقل عددًا من المواطنين في مداهمات بالضفة

شمس نيوز/الضفة المحتلة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الأربعاء، 17 فلسطينيًا في مداهمات طالت أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، فيما اعتدت على عائلة وأصابت أفرادها.

ففي بيت لحم، اعتقل الاحتلال ثلاثة مواطنين وهم: ثائر خضر مسالمة (29 عامًا)، ونضال إبراهيم أبو عاهور (42 عامًا)،  بعد دهم منزليهما، وتفتيشهما.

كما اعتقلت أيضًا أحمد فؤاد البربري (37 عامًا)، من مخيم العزة شمال بيت لحم، بعد دهم منزله وتفتيشه، والاعتداء على أفراد عائلته بالضرب المبرح، حيث تم نقلهم لمستشفى بيت جالا لتلقي العلاج.

 

وفي نابلس، اندلعت مواجهات عنيفة بيبن الشبان وقوات الاحتلال، أطلق خلالها الجنود الرصاص والغاز المسيل للدموع ما أسفر عن إصابة العشرات، وذلك بعد ساعات من ارتقاء شهيد وإصابة عشرات المواطنين في عملية عسكرية استمرت لساعات بالمدينة.

 

وعاودت قوات الاحتلال اقتحام نابلس من الجهة الغربية بعد ساعات قليلة من انسحابها منها، ودهمت عمارة كلبونة برفيديا وأجرت فيها أعمال تفتيش، واعتقلت شابين لم تعرف هويتهما.

 

كما دهمت أيضًا بلدة اللبن الشرقية، وشنت حملة تفتيش للمنازل، واعتقلت كلًا من: ومهند غالب عويس، ومحمد خضر عويس، وعبد الله غسان ضراغمة، وأحمد غسان ضراغمة.

 

 وفي السياق ذاته، اعتقلت قوات الاحتلال الفتى ساهر محمد راشد أبو بكر والشاب علي محمود أبو الرب (29 عامًا)، بعد دهم منزلي ذويهما في بلدة يعبد، وقرية جلبون.

مساء أمس، أجرت قوات الاحتلال مناورات عسكرية بالذخيرة الحي، في محيط قرى رابا، والمغير، والجامعة العربية الأميركية.