غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الشعبية تدعو لتشكيل قيادة موحدة للدفاع عن الشعب الفلسطيني

شمس نيوز/ غزة

دعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، لترسيخ الوحدة الميدانية بين كافة التيارات الوطنية والإسلامية، وتحويلها إلى وحدة سياسية وميدانية شاملة تستجيب لحجم التضحيات والتطورات الراهنة.

كما دعت الجبهة في بيان صحافي، اليوم الثلاثاء، إلى تشكيل قيادة وطنية موحدة تتولى مسئولية الدفاع عن المدن والمخيمات، ورسم برنامج مواجهة يسعى لتطوير مفاعيل الانتفاضة وإدامة جذوتها للتصدي للعدو وإيقاع الخسائر به، واعتماد مختلف أشكال وأساليب النضال من تظاهرات وإضرابات ومسيرات لتكون منسجمة مع العمليات المسلحة التي بدأت تؤتي ثمارها ويعود بريقها من جديد.

جاء ذلك عقب التصدي البطولي لجماهير مدينة نابلس جبل النار ضد التوغل الإسرائيلي والذي أسفر عن استشهاد الشاب البطل خالد وليد التايه وإصابة العشرات، مساء أمس.

واعتبرت الجبهة، تصدي جماهير نابلس، أنه امتداد طبيعي وأصيل لتصدي جماهير جنين ضد التوغلات والحشود العسكرية الإسرائيلية في الأيام الأخيرة، ولما قدمته من حاضنة شعبية للبطل الشهيد أحمد نصر، مشيرةً إلى أن الاحتلال تفاجأ أمس بالآلاف من جماهير نابلس تتصدى للدوريات المتغولة وتفشل مخططاته في العثور على منفذ عملية نابلس الأخيرة.

وقال الجبهة: "أعادت الأحداث الأخيرة نبض الانتفاضة وجذوتها إلى الشارع الفلسطيني حيث برز جيل فلسطيني ثائر ومصمم على عدم قبوله بالواقع وبالاحتلال ويرفض إعادة عقارب الساعة إلى الوراء".

وأضافت، أن "الأحداث الأخيرة كشفت عجز السلطة وأجهزتها الأمنية، والتي ما زالت تمارس أساليب المراوغة حين تتحدث عن إجراءات لقطع  الارتباط مع الكيان الصهيوني، وما زالت تراهن على مسار التسوية والمفاوضات ومحاولاتها استثمار الفعل الانتفاضي لتحقيق مآرب سياسية سقفها تحسين شروط المفاوضات".

وأشارت إلى، أن الطريق لفك الارتباط بالكامل مع الاحتلال يكون بالاستجابة للقرارات الوطنية لا التهرب من تنفيذها، والتي تؤكد على ضرورة سحب الاعتراف بـ"إسرائيل"، وإلغاء اتفاقية "أوسلو" والتزاماتها الأمنية والاقتصادية وعلى رأسها التنسيق الأمني واتفاقية باريس الاقتصادية، وفق بيان الجبهة.