غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر حماس تنصب خيمة عزاء للشهيد جرار بغزّة

شمس نيوز/ غزّة 

نصبت حركة حماس، اليوم الأربعاء، خيمة عزاء للشهيد أحمد جرار، الذي لاحقته "إسرائيل" على مدار 3 أسابيع بتهمة مسؤولية خلية قتلت مستوطنًا قرب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة قبل شهر.

وشارك في خيمة العزاء التي أقيمت في ساحة الجندي المجهول وسط مدينة غزة، ممثلون عن القوى الوطنية والإسلامية، ونواب في المجلس التشريعي، ووجهاء ومخاتير، وعشرات المواطنين.

وقال النائب في المجلس التشريعي، أحمد بحر " نؤكد للاحتلال أنه لن يظل طويلًا على أرضنا، ودماء جرار لن تذهب هدرًا وكذلك دماء الشهداء جميعًا"، مؤكدًا على أنه واجبهم في الوقوف مع الشعب الفلسطيني.

وأكد القيادي في حماس، إسماعيل رضوان أن حركته تقيم بيت عزاء الشهيد القسامي جرار تأكيدًا على وفاء أهل غزة للأبطال والشهداء، وعلى وحدة شعبنا وأننا سائرون على درب المقاومة".

وأضاف رضوان أن "جريمة اغتيال جرار لن توقف المقاومة في الضفة المحتلة، مؤكدًا أن مسيرة الانتفاضة مستمرة، وان استشهد أحمد سيكون هناك ألف أحمد ليرد على جرائم الاحتلال"، موجهًا رسالته لأهل الضفة "سيروا على درب الشهيد أحمد، وصعّدوا الانتفاضة في وجه المحتل الغاصب".

بدوره، أشاد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، بالنموذج الكبير لجيل المقاومة الذي يسعد لصد الاعتداءات الإسرائيلية عن الأراضي الفلسطينية، لافتًا أن "جرار هو ابن للشعب الفلسطيني وقدم حياته من أجل كرامته ودفاعًا عن حقوقه.. لذا كان من واجبنا أن نقدم له العزاء ولكل شعبنا الفلسطيني".

وقال القيادي في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، طلال أبو ظريفة، أن مشاركة فصائل المقاومة في غزة ببيت العزاء هو "تجسيد أنها في غزة والضفة وحدة واحدة، ولا يمكن أن تتجزأ، مشيرًا إلى أن خروج الجماهير بعد اغتيال الشهيد رسالة الشعب الفلسطيني أنه يشكّل حاضنة للمقاومة، إيمانًا منه أن المقاومة رافعة كفاحية.

من جانبه، قال الأمين العام لحركة الأحرار خالد أبو هلال إن الشهيد جرار رسم بدمائه معادلة جديدة وأعاد احياء انتفاضة القدس.

وأضاف: "نحن أمام نموذج مشرف اليوم غزة تنتفض تضامنًا واسنادًا ودعمًا للشهيد جرار.. نحن أمام موجة جديدة من انتفاضة القدس افتتحها أحمد بدمائه الطاهرة، وسيواصل شعبنا طريقه".