غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر (محدث) إصابة 46 مواطنًا بمواجهات مع الاحتلال في أنحاء الوطن المحتل

شمس نيوز/ فلسطين المحتلة

أصيب 46مواطنًا بالرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، خلال جمعة الغضب العاشرة، في أنحاء متفرقة من الوطن؛ رفضًا لإعلان الرئيس الأميركي دونالد ترمب القدس عاصمة لـ"إسرائيل".

وقالت وزارة الصحة، إن مجمع فلسطين الطبي في مدينة رام الله استقبل 5 مصابين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط من مواقع المواجهات التي شهدتها محافظة رام الله والبيرة، وأبرزها قرب مدخل مدينة البيرة الشمالي.

وأضافت الوزارة، أن مستشفى رفيديا الحكومي استقبل 9 مصابين، سبعة منهم بالرصاص الحي، فيما استقبل مستشفى سلفيت الحكومي شابًا أصيب بالرصاص الحي.

وأوضحت الوزارة، أن مستشفى بيت جالا الحكومي في محافظة بيت لحم تعامل مع مواطن أصيب نتيجة اعتداء جنود الاحتلال عليه بالضرب.

وأعلن الهلال الأحمر عن14 إصابة بمواجهات مع الاحتلال بمدينة نابلس وضواحيها، منها 9 إصابات بالرصاص الحي وثلاثة بالمطاط واثنتين بالغاز".

وأغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي حاجز حوارة، جنوب مدينة نابلس، بالسواتر الترابية والمكعبات الاسمنتية، عقب مواجهات شهدتها المنطقة.

وفي قطاع غزة، تعاملت مستشفيات وزارة الصحة مع 27مصابًا بالرصاص الحي، أحدهم وصفت جروحه بالخطيرة في البطن، وأخرى حرجة بالرأس.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة بغزّة، أشرف القدرة إن " الطواقم الطبية تعاملت مع 27 إصابة بالأعيرة النارية المباشرة، 6 شمال القطاع و 8 شرق جباليا و 9 شرق غزة، بالإضافة إلى 4 شرق البرج".

وأضاف القدرة أن، "الإصابات التي وصلت لمستشفيات قطاع غزة كانت بالأعيرة النارية المباشرة و معظمها اصابات غائرة و منها اصابات في الرأس والظهر و كذلك في القدمين معًا وهذا يعني أن الاحتلال الصهيوني مازال ينتهج سياسة القنص المباشر بحق المدنيين".