غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر فصائل فلسطينية تعلن تأييدها لسوريا في مواجهة العدوان الإسرائيلي

شمس نيوز/غزة

أعرب فصائل فلسطينية، اليوم السبت، عن وقوفها إلى جانب سوريا في مواجهة العدوان الإسرائيلي، وذلك بعد ساعات من إسقاط مقاتلة إسرائيلية بنيران سورية.

واعتبرت حركة "حماس" اسقاط الطائرة الإسرائيلية "دفاع عن النفس ومواجهة للعدوان المتواصل من قبل الاحتلال".

وقال المتحدث باسم حركة حماس، إسماعيل رضوان، "نشيد بالرد السوري على العدوان الإسرائيلي، ونؤكد على أن فلسطين تقف إلى جانب سوريا في مواجهة هذا العدوان الغاشم والقرصنة الصهيونية".

وندد رضوان "بالاعتداءات الإسرائيلية على سوريا"، مؤكدا أنه من حق سوريا أن ترد على هذه الاعتداءات.

إلى ذلك، عبرت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين عن تضامنها ودعمها الكامل لسوريا "في مواجهة العربدة والعدوان الإسرائيلي على الأراضي السورية".

وقالت الجبهة في بيان، إن "تصدي الجيش السوري، فجر اليوم، لطائرات العدو وإسقاط إحداها، يكمن في رفض سوريا تكريس المعادلة التي أرادتها حكومة العدو بحقها في ممارسة العدوان أينما كان ووقتما تشاء على الأراضي السورية".

وأضاف البيان أن "سوريا ورغم كل ما عاشته من أحداث ومؤامرات لإضعافها وتقسيمها وإنهاء دورها القومي، فإنها قادرة على إعادة الأمور إلى نصابها في التعامل مع الكيان الصهيوني باعتباره عدوا لسوريا وللأمة العربية".

بدورها، قالت الجبهة الشعبية القيادة العامة إنّ إسقاط الدفاعات السورية للطائرة الإسرائيلية "أسقطت كبرياء وعنجهية الصهاينة"، مضيفة أنّ ما حصل رسالة تؤكد بأن سوريا باتت بموضع الهجوم والانتصار

وتسود حالة من التوتر على الحدود الفلسطينية السورية، عقب إعلان الجيش الإسرائيلي، سقوط مقاتلة تابعة لقواته، فجر اليوم السبت، بمضادات أطلقت من داخل سوريا، بعد فترة وجيزة من إعلانه إسقاط طائرة مُسيرة إيرانية انطلقت من سوريا.