غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر اليوم: 'الكابينيت' يعقد اجتماعًا لمناقشة التطورات في المنطقة الشمالية

شمس نيوز/ القدس المحتلة

من المقرر، أن يعقد المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية، اليوم الأحد، اجتماعًا لمناقشة التطورات في المنطقة الشمالية.

وبحسب موقع "واللا" العبري، فإن الاجتماع يتضمن موجز لآخر التطورات التي شهدتها الحدود مع سورية خلال الأيام الماضية، ويطلع الجيش خلالها أعضاء المجلس، على أهم المعلومات الاستخباراتية المتعلقة، فيما ينقل رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، للمجلس، أبرز ما جاء في المحادثات التي أجراها مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ووزير الخارجية الأميركية، ريكس تيلرسون، أمس السبت.

ونقل الموقع عن مسؤول ساسي قوله، إن إسرائيل تتابع "نوايا إيران، من خلال ردودها وبياناتها"، وتابع أن إسرائيل تراقب كيف أن إيران "تقحم حزب الله في لبنان في التهديدات والأفعال".

وأضاف: أن "قوة الاحتكاك والتهديد في النهاية ينبع من حزب الله وليس من السوريين، الذين في واقع الأمر، لا يشكلون تهديدًا حقيقيًا على إسرائيل".

يذكر، أن الوزراء في المجلس الوزاري المصغر كانوا قد قاموا بجولة خاصة، الثلاثاء الماضي، على الحدود مع سورية، واستمعوا لآخر التقارير من رئيس أركان الجيش بشأن التهديدات القائمة خلف الحدود، وبضمنها "ترسيخ التواجد الإيراني في سورية، ومشروع الصواريخ الدقيقة التي تخطط لها إيران في لبنان".

وشنت طائرات الاحتلال الحربية، صباح أمس السبت، غارات في سوريا ردًا على إسقاط دفاعات الأخيرة طائرة حربية "إسرائيلية" فجر السبت.

وأفاد موقع "واللا" العبري، صباح اليوم، إنه "عند الساعة التاسعة شنت طائرات حربية إسرائيلية، غارات انتقامية على ما يبدو ردًا على اسقاط الدفاعات الجوية السورية طائرة حربية إسرائيلية فجر  السبت".

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إنه نفذ غارات على 12 هدفًا سوريًا وإيرانيًا داخل الأراضي السورية.

وأوضح الجيش، أن صفارات الانذار سمع دويها في العديد من المناطق الشمالية، منها كريات "شمونة" وهضبة الجولان، لافتًا إلى أن الطائرات الحربية اخترقت حاجز الصوت.

وبحسب المصادر العبرية، فقد طلب جيش الاحتلال من سكان المناطق الحدودية البقاء داخل الغرف الآمنة والملاجئ حتى إشعار آخر.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال، إن العملية أو الحادثة الأمنية التي وقعت فجر اليوم لم تنته بعد.

وجاء هذا التصعيد، عقب إسقاط طائرة حربية "إسرائيلية" خلال غارة على مواقع سورية، بعد أن ادعى الاحتلال اسقاطه طائرة إيرانية بدون طيار، فجر اليوم.