غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر عباس وبوتين يبحثان قرار ترامب حول القدس

 شمس نيوز/وكالات

قال المستشار الدبلوماسي للرئاسة، مجدي الخالدي، في حديث لإذاعة (صوت فلسطين) الرسمية، اليوم الأحد: إنه سيتم خلال اللقاء الذي سيعقد غدًا، المراجعة والتشاور في آخر المستجدات السياسية، والتواصل بشأن القرار الأمريكي حول القدس، وذلك قبيل توجه الرئيس إلى نيويورك، وإلقائه خطاباً أمام مجلس الأمن.

وأكد الخالدي، على أهمية الحديث مع روسيا حول الرؤية القادمة بعد القرار الأمريكي، خاصة وأن هناك إصرارًا فلسطينيًا على تشكيل آلية دولية متعددة الأطراف.

ونوه إلى، أن لروسيا دوراً مهماً في المشاركة بهذه الآلية الدولية، وإطلاق مؤتمر دولي للسلام، كما أن بإمكانها التقدم بمبادرات في هذا الشأن، سيجري نقاشها بين الجانبين.

وشدد الخالدي على أهمية زيارة رئيس الوزراء الهندي إلى فلسطين، أمس، مبينًا أن هذه الزيارة، جددت العلاقات التاريخية الفلسطينية الهندية، وجرى خلالها التشاور والتنسيق بمختلف المجالات، وتمويل عدد من المشاريع العامة، وتخللها شرح مفصل من الرئيس حول الموقف الفلسطيني من عملية السلام، وطالب سيادته الهند بالمشاركة في الألية الدولية متعددة الأطراف.

ورحب د. الخالدي بزيارة وزير الخارجية العُماني المرتقبة الثلاثاء المقبل، مبينًا أنه سيتم خلال الزيارة بحث عديد المواضيع السياسية والعلاقات الثنائية بين فلسطين وسلطنة عُمان.

يصل الرئيس محمود عباس إلى العاصمة الروسية موسكو، مساء اليوم، في زيارة رسمية، يلتقي خلالها بنظيره الروسي فلاديمير بوتين في سوتشي.