غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر بعد حضور دبلوماسيين.. الاحتلال يؤجل محاكمة الطفلة التميمي للمرة الثالثة

شمس نيوز/ فلسطين المحتلة

قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، وللمرة الثالثة، اليوم، تأجيل محاكمة الطفلة الأسيرة عهد التميمي (17 عامًا) بعد عرضها صباحًا، على محكمة عسكرية، حضر جسلتها وفد دبلوماسي أوروبي.

وكانت سلطات أجلت المحاكمة العسكرية للطفلة التميمي حتى 13 شباط/ فبراير الحالي، حيث كان من المفترض، أن تمثل عهد أمام محكمة الاحتلال في 31 كانون الثاني/ يناير مع والدتها مريم لكن الجلسة أرجئت حتى السادس من الشهر الجاري قبل أن ترجأ مجددًا إلى 13 منه، وأمرت السلطات بإبقاء عهد ووالدتها قيد التوقيف طوال فترة المحاكمة.

وأجلت محكمة "عوفر" العسكرية التابعة لسلطات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم، محاكمة الطفلة عهد التميمي حتى يوم 11 آذار المقبل، حيث صدر الحكم خلال جلسة مغلقة منعت الصحافة من تغطيتها.

وحضر دبلوماسيون من الاتحاد الأوروبي وعدد من الدول الأوربية، بما فيها ألمانيا وهولندا، جلسة الاستماع كمراقبين قبل أن يطردوا مع الصحافيين.

وكانت محكمة الاحتلال المقامة على أراضي بلدة بيتونيا وأراضي قرية رافات الفلسطينيتين غرب مدينة رام الله، قد قدمت لائحة اتهام ضد الطفلة عهد تتضمن 12 تهمة مزعومة، منها: "اعتداء على جنود وإعاقة عمل آخرين، والمشاركة في أعمال عنف وتحريض آخرين للمشاركة فيها".

ومنذ اعتقالها باتت الطفلة عهد التميمي أيقونة للشعب الفلسطيني والمقاومة الشعبية في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي.