غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر إضراب حكومي شامل يعمّ قطاع غزة اليوم

شمس نيوز/غزة

يعمّ الإضراب الشامل، اليوم الأربعاء، جميع الوزارات والهيئات والمدارس الحكومية استجابة لدعوة نقابة الموظفين احتجاجًا على عدم تلبية حكومة التوافق مطالب الموظفين، والإعتراف بشرعيتهم، ودمجهم في السلم الوظيفي أسوةً بالآخرين.

وحملّت النقابة خلال مؤتمر صحفي، أمس الثلاثاء، أطراف المصالحة والرئاسة وحكومة التوافق مسئولية استمرار أزمة موظفي القطاع وآثارها الكارثية على 50 ألف أسرة فلسطينية، مطالبةً بايجاد حلول سريعة للأزمة.

وقال الناطق باسم النقابة خليل الزيان: "لن نعترف بأي اتفاقيات تهضم حقوق الموظفين أو توصيات لجان فيها إقصاد أو إحلال غير مبرر"، محذرا من التلاعب بمصير الموظفين في غزة و والتقليل من دورهم أو التشكيك في كفاءتهم ووطنيتهم.

وشدد الزيان على أن النقابة لن تعترف بشرعية حكومة التوافق أو حكومة أخرى تتنكر لشرعية الموظفين المدنيين والعسكريين وحقوقهم العادلة، موضحًا أن كل الخيارات مفتوحة أمامهم لنيل حقوقهم.

وجدد تأكيده على ضرورة تلبية مطالب الموظفين المتمثلة في الاقرار العلني والمكتوب بشرعية الموظفين العسكريين والمدنيين في قطاع غزة واستحقاقاتهم المالية والإدارية وبأثر رجعي، وتوفير استحقاقاتهم المالية والادارية ودمجهم مع موظفي الدولة بسلم مالي وإداري موحد وصرف رواتبهم بالتزامن مع الموظفين الاخرين.

كما طالب الزيان باعادة تشغيل برامج التشغيل المؤقت لاستيعاب الاعداد الكبيرة من الخريجين، والاستمرار في تشغيل موظفي العقود، معربا عن رفضه لحل مشكلة الموظفين "المستنكفين" على حساب الموظفين في غزة الا بعد الاعتراف بهم وصرف رواتبهم.

ولم يتلق نحو 50 ألف موظف بغزة رواتبهم منذ أكثر من خمسة أشهر، فيما شكلت حكومة الوفاق لجنة إدارية وقانونية لبحث أوضاعهم، لكنها لم تصدر أي نتيجة حتى اللحظة.