Menu
اعلان اعلى الهيدر

خبر: مصادر: العمادي يصل غزة غدًا لتوزيع المنحة القطرية

شمس نيوز/ غزة

قالت مصادر إعلامية، إن السفير القطري محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة؛ سيصل قطاع غزة غدا الأحد، عبر معبر بيت حانون "ايرز" في زيارة تستغرق عدة أيام.

وأشار المصدر إلى، أن البدء في فعاليات الزيارة رسميا سيبدأ الاثنين المقبل، في حين تستمر زيارة السفير العمادي مدة 10 أيام تقريبا.

وسيكون العنوان الرئيسي لزيارة السفير القطري هو الاشراف على توزيع المنحة الاغاثية العاجلة التي أعلن عنها أمير دولة قطر لقطاع غزة.

وكان أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، قد وجه قبل أيام؛ بتقديم مساعدات عاجلة بقيمة 33 مليون ريال قطري (9 ملايين دولار)، تشمل الأدوية والمستلزمات الطبية والمواد الغذائية ووقود تشغيل مولدات المستشفيات في قطاع غزة.

كما سيقوم السفير القطري خلال زيارته المرتقبة لغزة؛ بتفقد مشاريع إعادة الإعمار التي تنفذها اللجنة القطرية في القطاع وافتتاح بعض المشاريع التي تم إنجازها.

وأوضح المصدر أنه من المقرر أن يعقد العمادي مؤتمرا صحفيا هاما ظهر يوم الاثنين المقبل، في مستشفى الشفاء بغزة، للإعلان عن المنحة القطرية، بمشاركة مؤسسات دولية على رأسها وكالة "الأونروا" ومدير عملياتها في قطاع غزة ماتياس شمالي.

كما من المقرر أن يزور السفير القطري مستشفى الرنتيسي للأطفال لتفقده وتقديم مساعدات وهدايا للمرضى وذويهم.

وبحسب المصدر فانه من المقرر أن يتخلل زيارة العمادي احتفالين رئيسيين، أحدهما احتفال لتسليم شقق مدينة الأمل السكنية في مدينة الزهراء وسط القطاع يوم السبت المقبل.