غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الحمد الله والعمادي يبحثان سبل دعم قطاع غزة

شمس نيوز/ رام الله

استقبل رئيس وزراء حكومة الوفاق الفلسطينية رامي الحمد الله، اليوم الأربعاء، السفير القطري ورئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة السفير محمد العمادي، في مكتب رئيس الوزراء برام الله.

 وأفادت الحكومة في بيان لها، أن الحمد الله والعمادي بحثا سبل تكريس الدعم المقدم لقطاع غزة، خاصة في مجالات الصحة والطاقة.

وقال الحمد الله حسب بيان الحكومة، إن "الحكومة تسعى بشكل حثيث، من خلال تواصلها المستمر مع دول العالم ومؤسسات المجتمع الدولي والأشقاء العرب، لحشد الدعم لصالح قطاع غزة، بما يعمل على النهوض بالخدمات الأساسية المقدمة لأبناء شعبنا في القطاع، خاصة في ظل استمرار الحصار الإسرائيلي عليهم"، على حد قوله.

وأشار إلى أهمية تكثيف دعم الاشقاء العرب لصمود أبناء شعبنا خاصة في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها، لا سيما تصعيد الاحتلال من ممارساته العدوانية في الاستيطان والتهجير القسري والهدم واعتقال المواطنين، وتداعيات قرارات الرئيس ترمب بشأن القدس واللاجئين.

من جهتها، ذكرت اللجنة القطرية في بيان لها أن "العمادي استمع من الحمد الله لرؤية القيادة الفلسطينية والجهود التي تبذلها الحكومة للتخفيف من الأزمات التي يعاني منها سكان قطاع غزة".

وأوضحت أنهما "بحثا جملة من القضايا ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها قضية المصالحة الفلسطينية وكذلك آخر المستجدات فيما يتعلق بتنفيذ المشاريع القطرية".

ولفتت إلى أن السفير العمادي طالب الحمد الله بضرورة إنقاذ الوضع الصحي بقطاع غزة، مضيفة أنه "فورا أصدر رئيس الوزراء الفلسطيني توجيهاته لوزير الصحة بإرسال شحنات أدوية ومستلزمات طبية إلى غزة خلال الأسبوع المقبل".

وأكد السفير العمادي-بحسب بيان اللجنة- أن اللقاء كان إيجابياً حول مجمل القضايا التي تم الحديث فيها، مشددًا على اهتمام أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وتوجيهاته بالوقوف مع القيادة الفلسطينية وتقديم كل سبل الدعم للشعب الفلسطيني في ظل الظروف الراهنة.