غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر بعد عملية القطار الخفيف.. القدس تشتعل غضباً

القدس المحتلة / شمس نيوز

تتلاحق الأحداث في حواري القدس المحتلة تباعاً على إثر تشديد قوات الاحتلال من تواجدها الأمني والعسكري بعد قرار مباشر من رئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو بتعزيز القوات في المدينة عقب عملية الدهس الجريئة التي نفذها شاب فلسطيني مساء اليوم.


وإثر اعلان الاحتلال عن مقتل مستوطنة وإصابة 8 آخرين بعضهم بجراح خطيرة اندلعت مواجهات حامية الوطيس بين الشبان المقادسة وقوات الاحتلال على حاجز قلنديا شمال المدينة، كما اندلعت مواجهات أخرى في بلدة سلوان بالقرب من منزل الشاب عبد الرحمن الشلودي منفذ العملية على إثر محاولة قوات من جيش الاحتلال الوصول لمنزل الشلودي.


فيما دعت مساجد العيساوية عبر مكبرات الصوت عموم الفلسطينيين في القدس المحتلة وشباب القرية للتوجه إلى مدخل العيساوية والتصدي لجنود الاحتلال، كما وتعرض القطار الخفيف والذي نفذت العملية بالقرب منه للرشق بالحجارة حسب مراسل "شمس نيوز".


وليس بعيداً تعرض أحد جنود الاحتلال للاصابة بعد رميه بزجاجة حارقة في مواجهات كان مسرحها هذه المرة حاجز مخيم شعفاط في مدينة القدس.


يأتي هذا التصعيد من قبل الشباب المقادسة في الوقت الذي منعت فيه الشرطة الاسرائيلية عائلة منفذ العملية من الدخول إلى المشفى التي يتواجد فيها ابنها لتلقي العلاج.

يتبع،،،