غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الوفد الأمني المصري يصل قطاع غزة اليوم الأحد

شمس نيوز/غزة

من المقرر أن يصل، اليوم الأحد، وفدًا أمنيًا مصريًا إلى قطاع غزة، في إطار الجهود لمتابعة تنفيذ اتفاق المصالحة الفلسطينية الموقع في القاهرة أكتوبر الماضي.

وقال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، عزام الأحمد، السبت، إنه أجرى مؤخرًا زيارة إلى القاهرة، بحث خلالها مع مسؤولي المخابرات المصرية سبل دفع المصالحة بين الحركتين الفلسطينيتين، وتذليل العقبات أمام تحقيقها.

ولم يكشف الأحمد تفاصيل مهام الوفد في غزة، مشيرًا أن ذلك "ليس من صلاحياته".

وتأتي زيارة الوفد المصري بالتوازي مع زيارة مستمرة لوفد من حماس إلى القاهرة، برئاسة رئيس مكتبها السياسي، إسماعيل هنية، منذ 9 فبراير/شباط الجاري، لبحث قضايا التخفيف من حدة الوضع الإنساني في القطاع، إلى جانب بحث ملفي المصالحة وأمن الحدود.

 وقال عضو المكتب السياسي لحركة "حماس"، حسام بدران، مساء السبت، إن وفد "حماس" استمع إلى مواقف إيجابية من الجانب المصري خاصة فيما يتعلق بحياة وأوضاع المواطنين في قطاع غزة، وكذلك قضية المصالحة والجهود المصرية بهذا الصدد.

وأضاف بدران في بيان، أن "حركة حماس سوف تقدم التسهيلات المطلوبة والإجراءات الكفيلة بنجاح مهمة الوفد المصري باتجاه تطبيق اتفاق المصالحة وتعزيز خطوات بناء الثقة وصولا إلى تحقيق الوحدة الوطنية المنشودة".

والخميس الماضي، وصل العاصمة المصرية القاهرة، وفد ثالث من حركة "حماس"، لينضم لوفدي الحركة المتواجدين هناك.