غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الجامعة العربية تعقد دورة أعمال مجلسها على مستوى المندوبين

شمس نيوز/ القاهرة

قررت الجامعة العربية، عقد أعمال  الدورة "149"  لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين بعد غد الأحد، برئاسة المملكة العربية السعودية.

وتناقش الدورة مشروع  جدول الأعمال الذى يتضمن 8 بنود، تمثل عناوين رئيسية تتناول مختلف قضايا العمل العربي المشترك خاصة في آخر مستجدات القضية الفلسطينية والصراع العربي الاسرائيلي.

وقال حسام زكى، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، إن "المندوبين الدائمين سيناقشون مختلف البنود ومشاريع القرارات الخاصة بها ورفع عدد محدود منها إلى وزراء الخارجية العرب لمناقشتها الأربعاء المقبل برئاسة وزير الخارجية السعودي عادل الجبير.

وأضاف في تصريح له، أن مشروع جدول أعمال الدورة  الجديدة سيناقش عددًا من البنود والتي تتضمن تقرير الأمين العام عن نشاط الأمانة العامة وإجراءات تنفيذ قرارات المجلس بين الدورتين( 148-149) وتحديد موعد انعقاد الدورة العادية 150 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، حيث تم إدراج هذا البند بناء على طلب الأمانة العامة.

ويبحث الاجتماع الترشيحات لمناصب الأمم المتحدة ووكالاتها المتخصصة ومنظمات ومؤسسات دولية أخرى، إلى جانب تعيين رئيس اللجنة العربية الدائمة للإعلام العربي، وتقرير وتوصيات اللجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان في دورتها العادية 43 التي عقدت في 31 يناير الماضي