غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر محكمة الاحتلال تؤجل النظر في طلب تسليم جثمان السراديح حتى 14 الجاري

شمس نيوز/ فلسطين المحتلة

أجلت ما تُسمى بـ "المحكمة العليا الإسرائيلية"، اليوم الثلاثاء، النظر بالتماس تقدمت به هيئة شؤون الأسرى والمحررين، للمطالبة باسترداد جثمان الشهيد ياسين السراديح، حتى تاريخ 14/3/2018.

وأفادت الهيئة، في بيان صحافي، بأن نيابة الاحتلال تقدمت بطلب للمحكمة "العليا"، لتأجيل النظر في تسليم جثمان الشهيد السراديح، وذلك لإمهال عائلات جنود الاحتلال المفقودين في غزة، مهلة للاعتراض على طلب تسليم جثمان السراديح.

وأشارت إلى، أن "العليا الإسرائيلية" قبلت طلب النيابة، وأجلت النظر في التماس الهيئة حتى تاريخ 14/3/2018؛ بعد أن حددت جلسة سابقة بتاريخ الغد 7/3/2018.

يذكر، أن قوات الاحتلال أقدمت على قتل الشهيد السراديح قبل أسبوعين، برصاصة أسفل البطن، والاعتداء عليه بالضرب المبرح حتى فارق الحياة، بعد لحظات من اعتقاله.

وكانت لجنة الداخلية الإسرائيلية صادقت، اليوم الثلاثاء، على تعديل قانون يشرعن لشرطة الاحتلال الإسرائيلي احتجاز جثامين شهداء فلسطينيين، ووضع شروط أمام عائلاتهم في تنظيم الجنازات لهم.

ويأتي تعديل القانون، الذي بادر إليه وزير الأمن الداخلي غلعاد إردان، في أعقاب قرار المحكمة العليا، في تموز/ يوليو الماضي، الذي ينص على أنه لا توجد صلاحية لدى الشرطة في احتجاز جثامين شهداء نفذوا عمليات ضد أهداف "إسرائيلية".